رفض طيارو «اير فرانس» أمس، عرضاً جديداً من إدارة الشركة الجوية في اليوم الرابع من إضراب يشارك فيه عدد من العاملين في هذا القطاع، حيث ما زال ست من كل عشر طائرات متوقفة.

وسيقرر أعضاء النقابة صباح غد ما إذا كانوا سيتابعون الإضراب إلى ما بعد الاثنين

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال جان-لوي باربيه، رئيس نقابة الطيارين (اس.ان.بي.ال البا) أمس، إن العرض الجديد للشركة «لا يلبي مطالبنا».

ويدور الخلاف حول عقود الفرع المتدني الكلفة «ترانسافيا». ولتحسين قدرتها التنافسية، تريد مجموعة اي.اف-كاي.ال.ام تطوير أسطول «ترانسافيا» في فرنسا من خلال اجتذاب متطوعين من « اير فرانس ». وتريد أيضاً فتح قواعد جديدة لـ «ترانسافيا» في أوروبا ابتداء من 2015 مع طيارين بعقود محلية.

وبعدما عرضت الثلاثاء أن تحدد بصورة مؤقتة عدد طائرات «ترانسافيا» بـ 30 طائرة في فرنسا حتى 2019، قدمت «اير فرانس» مساء الأربعاء عرضا ثانيا يقضي بإبرام اتفاق مع النقابات يحدد بدقة أنشطة فروع «ترانسافيا» في فرنسا وهولندا وأوروبا.

واعتبر جان-لوي باربيه أن هذه «الضمانات» المقترحة حتى لا تؤثر «ترانسافيا أوروبا» على «ترانسافيا فرنسا»، «غير كافية إلى حد كبير لحماية فرص العمل الفرنسية».

وسيقرر أعضاء النقابة صباح غد ما إذا كانوا سيتابعون الإضراب إلى ما بعد الاثنين.

ودعت الحكومة الفرنسية الأربعاء إلى إنهاء المواجهة الدائرة بين شركة اير فرانس للطيران وطياريها المضربين لليوم الثالث على التوالي فيما يتوقع إقلاع 40% فحسب من رحلات الشركة.

شارك برأيكإلغاء الرد