Booking.com

إنتظام الحركة الجوية فى مطارى جدة والمدينة

نسيج – عادت الحركة الجوية إلى وضعها الطبيعي في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي في جدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة بعد أن أدى هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقتان إلى تحويل بعض الرحلات إلى مطارات المملكة الأخرى.

وأوضح المتحدث بأسم الهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبد الله الخيبري أن تغيرات الأحوال الجوية التي شهدتها مدينتا المدينة المنورة وجدة أدت إلى تحويل عدد من الرحلات إلى مطارات المملكة القريبة الأخرى.

وأكد أن الهيئة تتابع باهتمام بالغ الأحوال الجوية حفاظا على سلامة الركاب حيث أعلنت حالة الطوارئ رقم ” 1 ” وهي تعني تأهب العاملين في المطارات من خدمات الإطفاء والمراقبة الجوية والعمليات الجوية للتدخل حال وقوع أي حالات طارئة لاقدر الله.

وأضاف أنه منذ بداية العواصف الرعدية وهطول الأمطار صباح اليوم كانت الأحوال الجوية سيئة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة وأدى ذلك إلى إعادة رحلة السعودية إلى جدة بعد إقلاعها من جدة متجهة إلى المدينة كما تم تحويل رحلة الطائف التي كانت في طريقها إلى المدينة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ومن الرياض أيضا كانت هناك رحلة متجهة إلى المدينة تمت إعادتها إلى جدة.

وأفاد أن مطار الملك عبدالعزيز شهد أيضا إعادة رحلات كانت في طريقها إليه بسبب العواصف الرعدية وهي رحلة السعودية القادمة من تبوك ورحلة السعودية القادمة من مطار شرورة حولت إلى مطار الملك عبدالله بجازان ورحلة تابعة لشركة ناس كانت قادمة من صنعاء تم تحويها إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة ” .