كشفت أخر الاحصائيات التي أجرتها شركة طيران “إيزي جت” أن مقعد 7F هو أكثر مقاعد الطائرة طلبا مقارنة بـ 19c، وذلك بعد استطلاع رأي 10،000 راكبا من مختلف أنحاء أوروبا وتحليل البيانات الخاصة بهم، كما بينت النتائج تأثير الجنسية والعمر ورفيق السفر في اختيار المقعد.

لمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و54 يفضلون الجلوس في المنتصف

وقد كشفت شركة الطيران أن الجهة اليمنى من الطائرة تشهد طلبا أكثر عند الحجوزات، وبأن المقاعد قرب النوافذ هي الأكثر تفضيلا لدى المسافرين. ووفق مسافري الشركة فإن أكثرية المسافرين الذين قد تجدهم يجلسون على المقعد المطل من النافذة يبلغ عمرهم 25 و أقل وبأنهم من النساء، وإن كنت مسافرا داخل أوروبا فقد تكون جنسيتهم على الرجح من البرتغال أو تشيكيا.

وتبين أن المسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و54 يفضلون الجلوس في المنتصف. وأجمع معظم المسافرين الأوروبيين على أن المقعد المجاور للنافذة هو مقعهدهم المفضل، في حين أن 38 منهم يفضلون الجلوس بالقرب من الممشى.

وكشفت الشركة أيضا أن المقاعد في الصفين السابع والثامن هي الأكثر بيعا، وبأن السيدات يفضلن المقعد قرب النافذة بينما يفضل الرجال مقاعد الطرف. ويفضل كبار العمر ورجال الأعمال الجلوس على الطرف أو على مقاعد الممشى ليكونوا أول المتأهبين للنزول من الطائرة.

ومن الأسباب التي تجعل البعض يفضل مقعد النافذة كانت:
الاستمتاع بالمنظر
إراحة الرأس عند النوم
تفادي إزعاج المسافر المجاور

أما أسباب تفضيل مقاعد الطرف أو الممشى كانت:
تمديد الرجلين
وصول أسرع إلى دورة المياه
أقل شعورا بالضيق والازدحام
أما أهم سبب يدفع ببعض المسافرين للجلوس في المنتصف فكانت السفر مع شريك وتفضيل الجلوس إلى جانبه طوال الرحلة.

شارك برأيكإلغاء الرد