اختتمت اليوم فعاليات الدورة الثالثة من “قمة العرب للطيران والإعلام” في صلالة بسلطنة عمان, والتي عقدت تحت رعاية وزارة السياحة في سلطنة عمان, وتنظيم العربية للطيران تحت شعار “الطيران والسياحة – القوى الدافعة للنمو الاقتصادي”.

أكد المشاركون في القمة أن منطقة الشرق الأوسط مركزاً رئيسياً للسفر

وقد جمع هذا الحدث الذي امتد على مدار يومين عدداً من أبرز المتحدثين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم بهدف تسليط الضوء على النمو السريع الذي يشهده قطاع الطيران والسياحة في المنطقة.

وقال المشاركون في القمة أن قطاع الطيران والسياحة في منطقة الشرق الأوسط يواصل لعب دور محوري في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على امتداد المنطقة.

وأشاروا أن كون منطقة الشرق الأوسط مركزاً رئيسياً للسفر بقصد العمل أو الترفيه يمنحها مكانة متقدمة ضمن سوق السفر العالمي في الوقت الذي يبدو فيه أن مستقبل القطاع في الأسواق الناشئة يشهد نمواً واعداً.

وأكد المشاركون على الحاجة إلى توافر المزيد من الكوادر المدربة والمؤهلة الأمر الذي يمثل تحدياً كبيراً لقطاع الطيران في الشرق الأوسط.

وتعتبر “قمة العرب للطيران والإعلام” التي بادرت “العربية للطيران” لإطلاقها في العام 2011 المؤتمر الوحيد المختص بقطاع الطيران والمخصص لممثلي وسائل الإعلام في العالم العربي, وحضر قمة هذا العام نحو 100 من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام إلى جانب نحو 100 من ممثلي قطاع الطيران والسياحة.

شارك برأيكإلغاء الرد