حقق مطار الملكة علياء الدولي في الأردن إنجازا هاما في تصنيف مطارات منطقة الشرق الأوسط ، حيث أحرز المرتبة الأولى في فئة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط وأفضل تقدم متحقق في المنطقة.

وقالت مجموعة المطار الدولي، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي في بيان أصدرته يوم أمس إن استطلاع جودة خدمات المطارات لعام 2014، الذي يصدره المجلس الدولي للمطارات، بين تحقيق مطار الملكة علياء الدولي تطورات غير مسبوقة في كافة الخدمات والمرافق الـ36 المدرجة في كلتا الفئتين، “أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط” و “أفضل تقدّم متحقّق في منطقة الشرق الأوسط”.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة المطار الدولي خليفة السويدي “لقد أثبت الأردن أنه يمثل بيئة فريدة للأعمال ووجهة مثالية للاستثمار، ونحن سعداء بشراكتنا مع الحكومة الأردنية لتشييد ما بات اليوم بوابة جوية مشهودا لها على مستوى العالم في قلب الشرق الأوسط”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة كيلد بنجر “إن من بواعث السرور والرضا أن يتم تقدير إخلاصنا في العمل والتقدم الذي أحرزناه من خلال هذا الاستطلاع المرموق عالميا، والذي يكرم التزام المطارات حول العالم بالتطوير المستمر لتجربة المسافرين عبرها”.

يذكر أن استطلاع “جودة خدمات المطارات” هو مؤشر عالمي لقياس مدى رضا المسافرين، ويغطي ما يزيد على 300 مطار في أكثر من 50 دولة حول العالم، حيث تم إجراء مقابلات مع أكثر من 550 ألف مسافر خلال عام 2014.

ويعمل الاستطلاع على تقديم التحليل الأكثر دقة وشمولا لأداء خدمات المطارات، ما أكسب نتائجه ثقة أكثر من 300 مطار حول العالم وما يزيد على 60 بالمئة من قائمة أكبر 100 مطار عالمي.

ويمثل هذا الاستطلاع جزءاً من مبادرة “المجلس الدولي للمطارات”، والتي ينفذها بالشراكة مع شركة “DKMA”، الشركة المختصة في تحليل أعمال قطاع الطيران من خلال إجراء أبحاث وتحليلات مستقلة وتزويد حلول معلومات خاصة بقطاع المطارات.

شارك برأيكإلغاء الرد