Booking.com

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن توسيع شبكة وجهاتها في الصين، مع إضافة خدمة ذهاب وإياب يومية من دون توقف بين أبوظبي ومدينة شنغهاي، ويخضع ذلك للموافقة الحكومية.

ومن المقرر أن تبدأ رحلات الاتحاد للطيران اعتباراً من 1 مارس 2012، مما يجعل من شنغهاي الوجهة رقم 70 على شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران. وستقوم الاتحاد للطيران بتشغيل طائرة من طراز إيرباص A330-200 على الرحلات بين أبوظبي وشنغهاي، والمرتبة وفق نظام الدرجتين، درجة لؤلؤ رجال الأعمال، ودرجة المرجان السياحية.

شنغهاي ، الصين
تُعد شنغهاي من أهم المراكز المالية في العالم

ويبلغ عدد سكان شنغهاي أكثر من 23 مليون نسمة، مما يجعلها أكثر مدن جمهورية الصين الشعبية اكتظاظاً بالسكان. وتقع المدينة شرقي الصين عند نهر يانغتزي. وقد نمت بشكل سريع في العقدين الماضيين، وتُعرف حول العالم، كواحدة من المدن العالمية، سواء من الناحية المالية أو الصناعية أو من ناحية الأزياء والتكنولوجيا والثقافة.

وكانت في سابق عهدها مدينة يغلب عليها طابع الصيد وصناعة النسيج، ثم نمت أهميتها في القرن التاسع عشر، نظراً لموقعها الاستراتيجي الهام كمرفأ تجاري، وازدهرت فيما بعد كمركز تجاري بين الشرق والغرب، وأصبحت محوراً مركزياً متعدد الجنسيات للمال والأعمال في العام 1930. و تهدف شنغهاي في الوقت الحالي لتصبح واحدة من المحاور المالية العالمية ومراكز الشحن الدولية في المستقبل. وواحدة من المراكز المالية العالمية.

ومن الناحية السياحية تُعدّ شنغهاي إحدى المدن الشهيرة؛ نظراً لتاريخها العريق من خلال العديد من المعالم التي تشهد لها، مثل معبد الإله وحديقة يويوان ومنطقة بودونغ، وقد وصفت شنغهاي بأنها تحفة الاقتصاد المزدهر على أرض الصين.

وقال جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: ” ستوفر كل من الرحلات اليومية إلى العاصمة بكين، إلى جانب خط شنغهاي لمسافرينا، سهولة في الوصول إلى اثنتين من أكبر المدن المركزية في الصين سواء كانت الزيارة إلى الصين بهدف التجارة أو الصناعة أو لأغراض حكومية أو ثقافية أو سياحية”.

وأضاف: “تعتبر مباشرة الرحلات إلى كل من تشنغدو وشنغهاي، هذا الأسبوع، فضلاً عن زيادة عدد الرحلات إلى بكين، من الاستثمارات الهامة والجوهرية التي تقوم بها الشركة في الصين. وتعكس بدورها الثقة الكبيرة التي توليها الشركة في قوة سوق السفر الحالية، والتوقعات المستقبلية المحتملة بالنسبة لهذه السوق”.

يُذكر أن الاتحاد للطيران أعلنت هذا الأسبوع عن إطلاق أربع رحلات أسبوعية بين أبوظبي ومدينة تشنغدو عاصمة مقاطعة سيشوان الصينية في ديسمبر القادم.

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك