بدأت الخطوط الجوية السعودية الأسبوع الماضي تقديم خدمات ما بعد الحجز وشراء التذاكر عن طريق الاتصال الهاتفي برقم مراكز الحجز الموحد ( 920022222)، فأضافت خمس خدمات تشمل إعادة إصدار التذاكر، وتغيير وجهة السفر، وتغيير الموعد، وتغيير الدرجة، وفتح التذاكر المقفلة نتيجة التخلف عن السفر. وجميع هذه الخدمات كان يقتصر تقديمها على مكاتب المبيعات، وأصبحت الآن متاحة عبر الاتصال الهاتفي من أي مكان، فيما تتاح خدمات استعراض جداول الرحلات واختيار المقعد والحصول على بطاقة صعود الطائرة عبر الموقع الإلكتروني.

شعار الخطوط الجوية السعودية
أضافت “السعودية” خدمات جديدة لمركز الاتصال

أعلن ذلك مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة، عبدالله بن مشبب الأجهر، مشيراً إلى أن الخطوط السعودية ومن تقوم بتحديث الأنظمة والبرامج الآلية بشكل مستمر، وتعمل على إضافة المزيد من الخدمات سواء للراغبين في الحصول على الخدمة عبر الهاتف من خلال الاتصال برقم الحجز الموحد أو عن طريق الموقع الإلكتروني .

ومن جانبه أوضح، مدير عام مراكز الحجز الموحد والمبيعات الهاتفية الأستاذ محمد جان، أن الخدمة الهاتفية المقدمة عبر مراكز الحجز الموحد كانت تقتصر على الحجز وشراء التذاكر، وأضيفت بدءاً من الأحد الماضي خمس خدمات أخرى كانت تتطلب الحضور إلى مكاتب المبيعات الرئيسية، وأصبحت متاحة هاتفياً مع إجراء كافة التعديلات وتسديد المصاريف الخاصة بها مباشرة عن طريق موظف الحجز باستخدام البطاقة الائتمانية للراكب، وتمت التجربة يوم الأحد الماضي بنجاح فاق التوقعات حيث استفاد مئات المتصلين من هذه الخدمات بإتباع تعليمات المجيب الآلي.

وأشار جان إلى أن هذه الخدمات متاحة لحاملي البطاقات الائتمانية وسيتم تقديمها قريباً عن طريق نظام سداد للتسهيل على من لا يملكون البطاقات الائتمانية، كما سوف يتم قريبا تقديم المزيد من الخدمات المميزة لأعضاء الفرسان حيث سيتم تخصيص قناة خاصة بالفرسان في الخيارات المتاحة للمتصل برقم الحجز، تشمل باقة من الخدمات الجديدة من بينها خدمة إصدار تذاكر المكافآت عن طريق الهاتف دون الحاجة للحضور إلى مكاتب الخطوط السعودية.

الجدير بالذكر أن عدد التذاكر التي تم إصدارها هاتفياً عبر الاتصال برقم الحجز الموحد خلال شهر يونيو 2011 بلغ (75654) تذكرة بلغت قيمتها المالية المحصلة من خلال البطاقات الائتمانية ونظام سداد (49,347,594 ريالاً ).

**المصدر: صحيفة الوئام

[ad#Ghada Links]

شارك برأيكإلغاء الرد