Booking.com

أعلن المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم, أن “السعودية” ستطلق فجر الاثنين الموافق 28 أكتوبر 2013م أولى رحلاتها إلى مدينة “تورنتو” الكندية من مطاريْ الملك خالد الدولي بالرياض, والملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

الخطوط الجوية العربية السعودية

للخطوط السعودية تسير ثلاث رحلات أسبوعياً بين المملكة وتورنتو

 وجاءت هذه الخطوة بعد الانتهاء من جدولة الرحلات إلى كندا ضمن شبكة رحلات الشركة الدولية, وبعد تجهيز كاونترات “السعودية” بمطار “تورنتو” الدولي بالمتطلبات, والأجهزة الحديثة, والموظفين المؤهلين.

 وقال “الملحم”: “لحظات سعيدة ومحطات مضيئة للخطوط السعودية نعيشها يوماً بعد يوم فبالأمس احتفلنا بتدشين أولى رحلات “السعودية” المباشرة إلى العاصمة الإسبانية مدريد, واليوم نحتفل بإطلاق أولى الرحلات إلى “تورونتو” بكندا كما سنحتفل – قريباً – بتسيير رحلات إلى مدينة “لوس أنجلس” كوجهة ثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية”.

 وأضاف: “هذه التطورات والنجاحات التي تحققها “الخطوط السعودية” تعد ثمرة تنفيذها للخطة الإستراتيجية التي اعتمدتها خلال السنوات الماضية, والتي تضمنت إقامة استثمارات كبيرة في الأسطول, والبنية التحتية, لتقنية المعلومات والكوادر البشرية, وهو ما أسفر عن تحقيق نتائج إيجابية وإنجازات متتالية”.

 وأردف: “إطلاق “السعودية” للرحلات الجديدة والتوسع – خارجياً – يأتي في إطار تعزيز موقعها التنافسي على القطاع الدولي كما أنه يهدف إلى خدمة شرائح متعددة من الركاب من ضمنهم أبناء الوطن المبتعثين بمختلف الجامعات, والمعاهد الكندية فضلاً عن أن هذا التوجّه يساعد في تقديم الخدمات المتميزة للمعتمرين والحجاج من الجالية العربية والمسلمة, ويخدم الحركة الاقتصادية, والسياحية, وأنشطة العبور من خلال مطار الملك عبدالعزيز بجدة”.

 ومن المقرر تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً في الاتجاه الواحد بين المملكة و”تورنتو” أيام “الاثنين/ الخميس/ السبت” بصورة مباشرة حيث تستغرق مدة الرحلة 13 ساعة ونصف الساعة.

 وقال “الملحم”: “خط السير لرحلة الذهاب رقم “SV0061” سيكون “الرياض- جدة- تورنتو” أما رحلة العودة رقم “SV0060” فسيكون خط سيرها “تورنتو- جدة- الرياض”.

 وأضاف: “سيكون التشغيل إلى تورنتو بواسطة طائرة “السعودية”, من طراز “B777-200” ذات درجات الخدمة الثلاث “أولى “24 مقعداً” أعمال “38 مقعداً” وضيافة “170 مقعداً”, وتتميز الدرجات كافة بمستوى عال من الراحة للمسافرين, وتوفر أحدث الأنظمة السمعية والمرئية”.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية, وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الآخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض, ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة, ومطار الملك فهد الدولي بالدمام, وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا, وأفريقيا, وأوروبا, والشرق الأوسط, وأمريكا الشمالية, وكل ثلاث دقايق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

وقد دعت الخطوط الجوية العربية السعودية المسافرين على متن رحلاتها إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الداخلية التي تقضي باستخدام تذاكر السفر من قبل أصحابها المصدرة بأسمائهم حرصا على مصالحهم وحفاظا على حقوقهم وتجنبا لمخالفة الأنظمة, وفي حال عدم مطابقة اسم المسافر المسجل بالتذكرة أو بطاقة صعود الطائرة مع هويته سيتم إلغاء سفره إلى جانب اتخاذ الإجراءات النظامية في هذا الشأن.

شارك برأيك