Booking.com

وصلت أمس الأول الخميس أول رحلة للخطوط السعودية من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى مطار الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالعلا، لتضاف إلى الرحلتين المجدولتين للعلا من الرياض والمدينة المنورة.

الخطوط السعودية

وتغادر الرحلات بواقع رحلتي أسبوعيا، من جدة يوم الخميس في تمام الساعة 15:30 عصراً لتصل إلى العلا في 16:45 عصراً، ويوم السبت في الساعة 20:00 مساء لتصل في الساعة 21:15 مساء، ومن العلا تغادر الرحلات في نفس الأيام الساعة 21:45 مساء لتصل إلى جدة الساعة 23:05 مساء.

وقام مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، الذي جاء في الرحلة، يرافقه عدد من المسؤولين التنفيذيين بالمؤسسة، بجولة في مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بمحافظة العلا تضمنت صالة السفر ومكاتب الخدمات المساندة، إلى جانب مواقع الخدمات ذات العلاقة المباشرة بخدمات ركاب “السعودية”.

وأكد الجاسر أن الخطوط السعودية حريصة على أن تغطي رحلاتها كافة مناطق المملكة، ونوّه إلى حرص الخطوط السعودية على خدمة الوجهات السياحية ومنها العلا التي تزخر بالمواقع التاريخية والسياحية، مشيدا بجهود ودعم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، لإنشاء المطار، وتأهيل عدد من المواقع التاريخية في العلا وفي مقدمتها مدائن صالح والعديد من المواقع الأثرية، لتصبح العلا وجهة سياحية رئيسية.

وأضاف: إن المطار والرحلات المجدولة له نتاج لتعاون مشترك فيما بين رئاسة الطيران المدني والخطوط السعودية والهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأشار إلى أن مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالعلا يأتي ضمن منظومة مطارات الجيل الجديد التي شرعت الهيئة العامة للطيران المدني في إنشائها وتحديثها وتطويرها مؤخراً، في إطار برنامجها لتحديث مطارات المملكة، ولتسير جنباً إلى جنب مع الخطط التطويرية للخطوط السعودية، مشيراً إلى أن هذه المطارات ستسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات للمسافرين بما يتناسب مع الزيادة المطردة في أعداد المسافرين بين مختلف مدن المملكة، كما سيحقق لأهالي محافظة العلا والمحافظات والمراكز القريبة منها خدمة جليلة من خلال توفير خدمات النقل الجوي.

وبيّن الجاسر أن تحديث الأسطول وتوالي وصول طائراته الجديدة يساهم في دعم خطط المؤسسة ومواكبة تزايد حركة السفر على الرحلات الداخلية والدولية، مشيراً إلى تداخل وتتابع مواسم السفر على مدار العام، حيث يجري حشد كافة الطاقات البشرية والآلية للتعامل مع حجم الحركة القياسي خلال تلك المواسم.

شارك برأيك