Booking.com

تنطلق الخطوط الجوية العربية السعودية ابتداءً من الأسبوع المقبل في توفير خدمة جديدة لمسافريها الكرام من ذوي الاحتياجات الخاصة “المكفوفين” يتمثل في طباعة دليل خاص بطريقة “برايل” لإرشادهم إلى كافة المواقع داخل مقصورة الطائرة.

الخطوط السعودية دليل المكفوفين

الخطوط السعودية تقدم دليل المكفوفين لمسافريها من ذوي الاحتياجات الخاصة

وسوف يُمكِّنهم الدليل من خلال ملامسته ودون مساعدة من أحد، التعرف على مقصورة القيادة، الدرجة الأولى، درجة الأعمال، الضيافة، منطقة المطبخ، الممرات، دورات المياه، موقع المصلى، مخارج الطوارئ.

وسيتم توفير الدليل على كافة رحلات “السعودية” الداخلية والدولية لتكون بذلك من أوائل شركات الطيران في العالم التي توفر هذه الخدمة .

أوضح ذلك مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالرحمن الفهد، مبيناً أن نموذج دليل المكفوفين تم تصميمه على جميع طائرات أسطول “السعودية”.

مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة جاءت بهدف إيجاد حلول لجميع العقبات التي قد تواجه المسافرين الكرام من ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث تتيح الخطوط السعودية باقة من الخدمات المتكاملة التي تعينهم على إتمام رحلة سفرهم بأكبر قدر من الراحة، بدءاً من الحجز والخدمات الأرضية، ثم على متن طائراتها من خلال الوجبات الخاصة، والخدمات المميزة، وانتهاءً بسلامة الوصول ومغادرتهم الطائرة.

شارك برأيك