Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية السويسرية “سويس إنترناشيونال إيرلاينز” عن توحيد قواعد نقل الأمتعة بالنسبة لرحلاتها حول العالم، مشيرة إلى أن اعتماد العملاء بشكل واسع لنظام “مفهوم الحقيبة الواحدة” سيسهم في زيادة وزن الأمتعة المسموح بنقلها بدون رسوم، فضلاً عن أسعار جديدة ومغرية لحقائب الأمتعة الزائدة. فيما أشارت الناقلة إلى بقاء قواعدها بالنسبة لحقائب الأمتعة اليدوية التي يأخذها الركاب معهم على متن الطائرة، كما هي لم تتغير.

سياسة جديدة للأمتعة من "سويس إيرلاينز"
سياسة جديدة للأمتعة من “سويس إيرلاينز”

وسوف يتم تطبيق القواعد الجديدة على كافة التذاكر التي يتم شراؤها اعتباراً من الأول من أغسطس 2011، أما الذين قاموا بشراء تذاكرهم قبل الأول من أغسطس 2011 فستكون المحاسبة وفق لنظام وقواعد الأمتعة المعمول بها حالياً كما هو موضح على تذاكرهم.

ويسمح مفهوم الحقيبة أو القطعة الواحدة للعملاء بإرسال عدد محدد من حقائب الأمتعة إلى عنابر الشحن في الطائرة بدون أي رسوم، بحيث يعتمد عدد الحقائب المسموح به على درجة سفرهم على الطائرة. وقامت “سويس إيرلاينز” أيضاً بتعديل الحد الأقصى للوزن المسموح به لكل قطعة بمفردها. وتتضمن التغييرات الرئيسية ما يلي:

  • الدرجة السياحية: حقيبة أمتعة واحدة يصل وزنها إلى 23 كيلوجراماً (سابقاً: أي عدد من حقائب الأمتعة على أن يبلغ وزنها الإجمالي 20 كيلوجراماً).
  • درجة رجال الأعمال: حقيبتا أمتعة يصل وزن كل منهما إلى 32 كيلوجراماً، على أن يبلغ وزنهما الإجمالي بحد أقصى 64 كيلوجراماً (سابقاً: أي عدد من حقائب الأمتعة على أن يبلغ وزنها الإجمالي 30 كيلوجراماً).
  • الدرجة الأولى: ثلاث حقائب أمتعة يصل وزن كل منها إلى 32 كيلوجراماً، على أن يبلغ وزنها الإجمالي بحد أقصى 96 كيلوجراماً (سابقاً: أي عدد من حقائب الأمتعة على أن يبلغ وزنها الإجمالي 40 كيلوجراماً).
  • يجب ألا تتجاوز كافة الحقائب في كافة درجات السفر الثلاث الأبعاد الإجمالية (الطول*العرض*الارتفاع) البالغة 158سم.
  • بالنسبة لأعضاء برنامج “مايلز آند مور”: يُسمح لهم بزيادة في الوزن المسموح به عن الأوزان المذكورة، اعتماداً على الفئة التي ينتمون إليها في البرنامج.
  • بالنسبة للأطفال أقل من سنتين ولا يشغلون مقعداً خاصاً بهم، فيسمح لهم بعربة قابلة للطي بالإضافة إلى حقيبة أمتعة واحدة يصل وزنها إلى 23 كيلوجراماً بدون رسوم.
أسعار جديدة للأمتعة الزائدة

وسوف يحظى الآن عملاء “سويس إيرلاينز” الراغبون في إرسال حقائب أمتعة إضافية لعنابر الشحن في الطائرة بأسعار جديدة ومغرية على حقائب الأمتعة الزائدة. وكان نظام الوزن المعمول به من قبل على أساس الكيلو (الذي غالباً ما أدى إلى دفع رسوم أعلى كثيراً على الأمتعة الزائدة) قد تم إلغاؤه لصالح فئتين سعريتين هما “أوروبية” و”قارية”، حيث ستخضع أي حقيبة أمتعة إضافية يصل وزنها إلى 23 كيلوجراماً لدفع 106.24 دولارات أمريكية على الرحلات الأوروبية، أو 265.60 دولاراً أمريكياً على الرحلات القارية.

سياسة الأمتعة اليدوية ثابتة

فيما بقيت قواعد “سويس” بالنسبة لحقائب الأمتعة اليدوية المسموح بأخذها على متن الطائرة كما هي لم تتغير، حيث يسمح للمسافرين على الدرجة السياحية بأخذ حقيبة يدوية واحدة، بينما يمكن للمسافرين على درجة الأعمال والدرجة الأولى أخذ حقيبتين يدويتين على متن الطائرة بدون رسوم. ويجب ألا يتجاوز وزن الحقيبة 8 كيلوجرامات وأبعادها 55* 40*20 سم.

ويقع المكتب الرئيسي لسويس إيرلاينز، الناقلة الوطنية السويسرية، في مدينة بازل، وتمتلك أسطولاً يتكون من 89 طائرة تخدم أكثر من 70 وجهة في 39 بلداً حول العالم، وهي جزء من مجموعة “لوفتهانزا” التي طرحت هذا العام أيضاً نظام جديد لنقل الحقائب في رحلاتها.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك