Booking.com

دشّنت الخطوط الجوية القطرية يوم أمس رحلاتها إلى مدينة أبها، ثامن وجهاتها إلى السعودية، وستسير الناقلة أربع رحلات مباشرة وبدون توقف أسبوعيًّا بين الدوحة وأبها، خلال أيام الاثنين والأربعاء والخميس والسبت، موفرة روابط جوية سهلة إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم.

وقد تم الترحيب بالرحلة الافتتاحية QR1212 والتي حملت على متنها 93 راكبًا بتحية أقواس الماء التقليدية، حيث هبطت في مطار أبها الإقليمي الساعة 15:40 دقيقة.

وتستخدم الناقلة للخط الجديد طائرة إيرباص من طراز 320A، وتستغرق الرحلة نحو ساعتين، وتضم هذه الطائرة على متنها 144 مقعدًا موزعة على درجتين؛ 12 مقعدًا في درجة رجال الأعمال، و132 مقعدًا في الدرجة السياحية.

وتمتاز هذه الطائرة بتوفر شاشات تلفزيونية شخصية في ظهر جميع المقاعد يمكن للمسافرين من خلالها الاستمتاع بالجيل من نظام “أوزيكس ون” الترفيهي الذي يضم أكثر من 900 برنامج سمعي وبصري، مع إمكانية التحكم الشخصي، كما يتوفر على متن الطائرة خدمة إرسال الرسائل النصية في جميع المقاعد.

وبالمناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية أكبر الباكر: “شهدت عملياتنا نموًّا مضطردًا في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الـ18 الماضية، وبانضمام أبها ثامن وجهاتنا في المملكة، سنوفر مرونة أكبر في السفر لمسافرينا من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والأمريكتين”

“ومن أبها يمكن لمسافرينا السفر بسلاسة عبر مطار حمد الدولي في الدوحة إلى وجهات رائعة مثل لندن وباريس وبانكوك وسنغافورة ونيويورك وواشنطن، وفي الوقت ذاته سيحظى المسافرون من الأسواق الأخرى حول العالم ببوابة جديدة إلى المملكة”.

وكانت “القطرية” بدأت تسيير رحلاتها إلى المملكة 1997م برحلات مباشرة وبدون توقف إلى جدة، تلتها رحلات مباشرة إلى كلٍّ من الرياض والدمام والمدينة المنورة والقصيم والطائف والهفوف، مع روابط جوية عبر الدوحة إلى شبكة وجهات الناقلة حول العالم.

وتسيِّر الخطوط الجوية القطرية 84 رحلة أسبوعيًّا إلى 7 وجهات في المملكة، وبانضمام أبها يرتفع مجمل عدد رحلات الناقلة الأسبوعية إلى المملكة إلى 88 رحلة مباشرة وبدون توقف.

شارك برأيك