Booking.com

الشرق القطرية دشنت الخطوط الجوية القطرية مساء أمس الأول وجهتها الـ88 عالمياً والثانية في تركيا إلى العاصمة أنقرة من مدينة الدوحة. ويأتي خط الطيران الجديد لـ”القطرية” إلى أنقرة من خلال برنامج يضم 4 رحلات أسبوعية دون توقف بين الدوحة وأنقرة، في خطوة تهدف إلى تعزيز الشركة وجودها في السوق التركية إلى جانب رحلاتها اليومية التي تسيرها إلى مدينة إسطنبول منذ العالم 2004.

الخطوط القطريةوتعد القطرية شركة الطيران الوحيدة من منطقة الخليج التي تسيّر رحلاتها إلى أنقرة، وتسيّر الناقلة إلى هذه الوجهة طائراتها من طراز إيرباص A320 التي تضم على متنها 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في الدرجة السياحية. و قد لاقت رحلة القطرية رقم QR462 القادمة من الدوحة إلى أنقرة ترحيباً حاراً لدى وصولها إلى مطار إسينبوجا الدولي .

وكانت “القطرية” دشنت مطلع هذا العام وجهتين جديدتين إلى مدن بانجالور وكوبنهاجن، فيما تعتزم تدشين خط جديد إلى العاصمة اليابانية طوكيونهاية الشهر الحالي، إلى جانب تدشين خطوط جديدة إلى كل من ساوباولو، وريودي جانيرو، وبرشلونة في شهر يونيوالمقبل.

ومن جانب آخر، تعتزم “القطرية” خلال العام الحالي زيادة عدد رحلاتها إلى نحو7 وجهات حول العالم من بينها روما، وموسكو، وجنيف، وكولومبو، والمالديف، بحسب تصريحات للباكر.

وتسير “القطرية” حالياً أسطولاً حديثاً مكوناً من 81 طائرة إلى 88 وجهة متنوعة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا باسيفيك وآسيا الجنوبية وأمريكا الشمالية،

كما تعتزم “القطرية” مضاعفة حجم أسطولها ليضم أكثر من 120 طائرة مع حلول العام 2013،وتترقب الشركة تسلم خمس طائرات من طراز إيرباص A380 الـ”سوبر جمبو” ذات الطابقين بحلول العام 2012، وذلك تزامناً مع افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد.

و قد حازت الخطوط القطرية على العديد من الجوائز من مؤسسة سكاي تراكس العالمية ؛حيث حازت درجتها السياحية خلال حفل توزيع جوائز المؤسسة على تصنيف “أفضل درجة سياحية في العالم”، وذلك طبقاً لاستطلاع الرأي السنوي الذي أجرته مؤسسة سكاي تراكس وشارك فيه أكثر من 16 مليون مسافر. وتم منح الناقلة، الحائزة على تصنيف الخمس نجوم من المؤسسة، هذا العام لقب “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للعام الرابع على التوالي، فيما حافظ طاقم ضيافتها على لقب “أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط” للسنة السابعة على التوالي