Booking.com

أطلقت الخطوط الجوية القطرية ثاني وجهة جديدة لها هذا العام حيث هبطت طائرتها في زنجبار اليوم، لتكون هذه المدينة المعروفة باسم جزيرة البهار ثالث وجهة للناقلة في تنزانيا بعد دار السلام وكاليمنجاور.

رحلات الخطوط القطرية إلى زنجبار (2)

وستشغل الخطوط القطرية مبدئياً خمس رحلات أسبوعياً إلى زنجبار عبر كاليمنجارو، وابتداءً من الأول من أكتوبر 2015 ستسير الناقلة الوطنية رحلتين إضافيتين أسبوعياً بحيث تصبح الرحلات إلى هذه المدينة يومية.

وسيتمكن المسافرون من خلال هذه الرحلات اليومية التي تبدأ في أكتوبر من السفر في رحلات مباشرة إلى زنجبار ثلاث مرات أسبوعياً، إضافة إلى أربع مرات أسبوعياً عبر كاليمنجارو.

ووصلت الرحلة رقم QR1355 إلى مطار زنجبار الدولي في الساعة 16:20 بالتوقيت المحلي، وكان في استقبالها عدد من الشخصيات البارزة وممثلي وسائل الإعلام.

وبهذه المناسبة، قال السيد مروان قليلات رئيس العمليات التجارية في الخطوط القطرية والذي كان على متن الرحلة الافتتاحية: “إن إطلاق هذه الوجهة الجديدة هو خطوة مهمة أخرى بالنسبة للناقلة القطرية التي وسّعت عملياتها الدولية إلى 20 وجهة في أفريقيا و148 وجهة عالمية”.

وأضاف السيد قليلات: “لقد شهدت مدينة زنجبار كوجهة سياحية زيادة مستمرة في الاهتمام حيث يقصدها عدد متزايد من المسافرين الراغبين في استكشاف هذه المدينة التي تتميز بالمزج الرائع بين الثقافات الأفريقية والعربية والهندية، ويسر الخطوط الجوية القطرية أن تتمكن من إتاحة مزيد من الفرص للناس لزيارة هذه الجزيرة الجميلة بكل ما تقدمه”.

وقال السيد قليلات: “من خلال توفير تجربة سفر سلسة ومريحة وحائزة على جوائز عالمية فإن الخطوط الجوية القطرية ستمكّن المسافرين من السفر من زنجبار إلى الدوحة، ومنها إلى أكثر من 140 وجهة عبر مطار حمد الدولي”.

وأعرب معالي السيد جمعة دوني حجي وزير البنى التحتية والاتصالات في تنزانيا عن سعادته باستقبال طائرة الخطوط الجوية القطرية، وقال “إنه من دواعي سرورنا وفخرنا أن نرحب بالخطوط الجوية القطرية في زنجبار.

“ونحن في غاية السعاة لاختيار هذه الناقلة العالمية لمدينة زنجبار لتكون وجهتها الجديدة في أفريقيا، ونتطلع إلى العمل مع فريق الخطوط الجوية القطرية لاستقطاب المزيد من الاستثمار والتجارة والسياحة إلى هذه الجزيرة”.

رحلات الخطوط القطرية إلى زنجبار

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية على خط زنجبار- الدوحة طائرتها إيرباص A320 التي تضم درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية. وتتألف درجة رجال الأعمال من 12 مقعداً بينما تضم الدرجة السياحية 132 مقعداً..

ويتوفر في جميع مقاعد الطائرة على رحلات مختارة نظام ترفيهي صوتي وبصري تفاعلي يضم أكثر من ألف خيار من الأفلام والبرامج الترفيهية والقنوات الموسيقية.

وإضافة إلى ذلك فإنه بإمكان المسافرين البقاء على اتصال مع أصدقائهم وزملائهم وأقاربهم على الأرض من خلال خدمة الرسائل النصية SMS باستخدام هواتفهم النقالة.

 

شارك برأيك