Booking.com

أعلنت شركة “الخطوط الكويتية” أنها ستتسلم أول طائرتين جديدتين من طراز ايرباص 320A يومي 18 و22 ديسمبر الجاري ليستقبل “مطار الكويت الدولي” الطائرة الأولى يوم الجمعة المقبل.

ايرباص 320A

“الخطوط الكويتية” تعتزم تحديث أسطولها بتأجير 12 طائرة وشراء 25 طائرة أخرى من إيرباص

وقال رئيس مكتب الإعلام والعلاقات العامة في الشركة فايز العنزي في بيان صحافي أن استلام هاتين الطائرتين هو ضمن صفقة تحديث أسطول الكويتية والمتضمن تأجير 12 طائرة وشراء 25 طائرة أخرى جميعها من شركة ايرباص الأوروبية.

وأشار إلى أنه سيبدأ استلام الطائرات المؤجرة الأنثى عشر بهاتين الطائرتين إلى أن يكتمل العدد في سبتمبر المقبل.

وأوضح أن هذا الحدث الهام يمثل نقلة نوعية في تاريخ الخطوط الجوية الكويتية التي لم يدخل أسطولها أي طائرة جديدة منذ فترة طويلة وهو الأمر الذي يمثل بداية الانطلاقة الجديدة المأمولة للطائر الأزرق.

ولفت إلى أن وفدا من الكويتية برئاسة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب رشا الرومي ويضم بعض أعضاء مجلس الإدارة سيغادر إلى تولوز بالجمهورية الفرنسية في 17 الجاري ويسبقه بيوم الوفد الإعلامي المحلي لحضور حفل استلام الطائرة الجديدة ونقل الملكية يوم الخميس المقبل ومن ثم العودة بالطائرة نفسها في اليوم التالي.

وأوضح قائلا : “سيكون استلام الطائرة الثانية بعدها بثلاثة أيام ووصولها إلى الكويت في 23 ديسمبر”.

وأضاف العنزي أن الشركة سوف تقيم حفلا لاستقبال الطائرة الأولى حيث شكلت لجنة خاصة للاستقبال برئاسة مدير دائرة التجهيزات والإسكان أحمد البناي، وتضم ممثلي الدوائر المعنية، وذلك للتنسيق مع الجهات ووسائل الإعلام المختلفة لهذا الغرض.

شارك برأيك