Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية تقديمها خدمة الوزن المبكر للأمتعة لرحلات اليوم التالي؛ وذلك لتفادي الازدحام، وإضفاء مزيد من الانسيابية في الحركة. وقال محمد المطيري، مساعد مدير الخدمات الأرضية في مطار الكويت الدولي، أن الكويتية تقدم هذه الخدمة من خلال الكاونترات من رقم (8) الى (12) في صالة عملها.

وأضاف أن تقديم الخدمات للركاب الذين يحجزون عن طريق شبكة الإنترنت يتم من خلال مراجعة مكتب (مراحب) الذي يقع في صالة المغادرة بين منطقتي عمل رقم (1) و رقم (2). وأكد على وجود قسم الخدمات الخاصة الذي يقوم بمساعدة المسافرين المرضى وذوي الإعاقة وكبار السن في انهاء اجراءات سفرهم، وتقديم الخدمات اللازمة لهم، وارسال البرقيات الى المحطات الخارجية.

شعار الخطوط الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية

وأوضح المطيري أن هناك قسم (مراحب) في موقعي المغادرة والوصول الذي يقدم خدمات متنوعة لمسافري الخطوط الكويتية، بما فيها الاستفادة من قاعة الدرجة الأولى (دسمان)، وإنجاز إجراءات السفر مقابل رسوم تنافسية علاوة على وجود لوحات ارشادية لإعلام المسافرين بأي معلومات جديدة.

ودعا المسافرين إلى ضرورة تأكيد الحجز قبل 72 ساعة من موعد الإقلاع؛ لتلافي إلغاء حجوزاتهم والتأكد من أوراق الدخول (الفيزا)، والتواجد بالمطار قبل ثلاث ساعات من موعد الاقلاع.

وأعاد التذكير بالإجراءات الأمنية التي تطبق على المسافرين للولايات المتحدة الامريكية، والتي تتطلب حضورهم قبل موعد الاقلاع بثلاث ساعات على الأقل حسب تعليمات السلطات الامريكية.

وبين أن الخطوط الكويتية وشركات الطيران الأخرى تغلق بوابات الاغلاق قبل عشر دقائق من موعد الاقلاع، ما يتعين معه تواجد الركاب كافة عند هذه البوابات قبل 40 دقيقة من موعد الإقلاع، مناشداً المسافرين التقيد بالتعليمات والارشادات لا سيما تلك المتعلقة بأمنهم وسلامتهم.

وأكد المطيري ضرورة عدم حمل الاشياء الممنوعة على الطائرة حسب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وألا يزيد وزن حقيبة الامتعة على 32 كيلو جراما حسب تعليمات الادارة العامة للطيران المدني، وحقيبة يد واحدة لا يزيد وزنها على خمسة كيلو جرامات لتفادي السلبيات التي قد تؤثر على سلامة الطائرة والركاب وانسيابية الحركة في الطائرة.

**المصدر: كونا

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك