Booking.com

الراي الكويتية ـ أعلنت شركة “الخطوط الوطنية” الكويتية أمس عن تعليق كافة عمليات الشركة إلى أجل لم تحدده مع عودة آخر رحلة مجدولة إلى الكويت مساء أمس، في إجراء عزته الشركة إلى عدم توافر أرضية ملائمة للعمل وفق أسس تجارية عادلة، ونتيجة للأوضاع الإقليمية اقتصادياً وسياسياً وأمنياً وأثر ذلك على تسيير العمليات التجارية لها.

طائرة الخطوط الوطنية

أعلنت الخطوط الوطنية عن تعليق كافة عمليات الشركة

و قالت الشركة في بيان أصدرته مساء أمس أن “مجلس إدارة الخطوط الوطنية اجتمع اليوم لمناقشة الأوضاع المالية للشركة والخيارات المستقبلية لأدائها في ظل الظروف والمعطيات الحالية. وقرر مجلس الإدارة في اجتماعه الدعوة إلى اجتماع جمعية عمومية غير عادية في أسرع وقت ممكن لمناقشة الخيارات المستقبلية للشركة. وحتى ذلك الحين، ونظراً للوضع المالي الحالي للشركة وعدم توافر أرضية ملائمة للعمل وفق أسس تجارية عادلة، ونتيجة للأوضاع الإقليمية اقتصادياً وسياسياً وأمنياً وأثر ذلك على تسيير عمليات التجارية للخطوط الوطنية، فقد قرر مجلس الإدارة تعليق كافة عمليات الشركة مع عودة آخر رحلة مجدولة إلى الكويت مساء اليوم”.

وتابع بيان الشركة «إذ يأسف مجلس الإدارة لوصول الأمر إلى هذا المدى ويعتذر من كافة الأطراف المعنية بهذا الشأن، فإنه يدعو ضيوف الخطوط الوطنية حاملي تذاكر للسفر بعد تاريخ 16 مارس بمراسلة الشركة بشأن مطالباتهم».

و قال البيان: “إننا اليوم نقدر صعوبة هذا القرار على أسرة العاملين في الخطوط الوطنية، ومساهمي الشركة، وضيوفنا الذين دعمونا وشهدوا معنا مرحلة فريدة في تاريخ صناعة الطيران الكويتية، سعينا خلالها لتقديم أفضل الخدمات في عالم الطيران وإبراز صورة مشرقة لقطاع الطيران الكويتي:.

وأضاف البيان “بهذا الصدد فإن مجلس إدارة الخطوط الوطنية يتفهم ويأسف لما قد يسببه هذا القرار من عدم ارتياح لضيوفنا في ظل الظروف الحالية الصعبة، مؤكدين على حرصنا إيضاح الصورة لمساهمينا وضيوفنا والرأي العام في مؤتمر صحافي سيدعى له الأسبوع المقبل بالإضافة إلى اجتماع الجمعية العمومية غير العادية والذي سيعلن عن توقيته في القريب العاجل”.

وفي تعليق لها على قرار الشركة، أكدت شركة مشاريع الكويت (القابضة)، وهي مساهم رئيسي في الخطوط الوطنية، أن قرار “الخطوط الوطنية” بوقف نشاطها لن يفرض على شركة المشاريع أي ترتيبات مالية.

وقالت شركة المشاريع إن قرار شركة الخطوط الوطنية لن يكون له أي ترتيبات على البيانات المالية للشركة خصوصاً أن الحصة التي تمتلكها الشركة في الخطوط الوطنية هي حصة غير مؤثرة.

وعبرت شركة المشاريع عن أسفها لقرار الخطوط الوطنية بوقف نشاطها وهي الشركة التي نجحت منذ انطلاقها في بناء سمعة ممتازة ولكن الظروف المالية الصعبة دفعت بإدارتها لاتخاذ مثل هذا القرار.

شارك برأيك

التعليق

  • نفس المشكلة حدثت مع طيران سما في السعودية مع فارق معدل صبر الشركة على خسائر التشغيل