أكد الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أن التطوير والتحسين القائم في مطار الملك خالد الدولي سيسهل الخدمة على المسافرين, منوهاً بالمتابعة والإشراف المباشر من الأمير فهد بن عبد الله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لتطوير المطار.

التطوير والتحسين القائم في مطار الملك خالد الدولي سيسهل الخدمة على المسافرين

وقد بدأ الأمير تركي بن عبد الله زيارته بموقع مشروع الصالة الخامسة ليطلع على سير العمل حيث بلغت نسبة الإنجاز فيها نحو 40 في المائة, ومن ثم الوقوف على موقع محطة مترو الرياض المقابلة للصالة والتي بدأ العمل فيها أخيراً.

وأوضح الأمير تركي بن عبد الله في تصريح صحفي خلال زيارته التفقدية للمطار صباح أمس, أن ما رآه من مشروعات منفذة وأخرى جار تنفيذها جاءت نتاج العمل كفريق واحد من كل الجهات ذات العلاقة بالمطارات, مشيرا إلى ما يتضمنه مشروع الصالة الخامسة في المطار من تجهيزات على أعلى مستوى ستلبي تطلعات المسافرين, مبيناً أن التصميم الهندسي المتميز روعي فيه ميكانيكية الطائرات والتزود بالوقود وأعمال الصيانة, إضافة إلى أن هذه الصالة ستتصل بمحطة قطار الرياض.

ونوه أمير الرياض بالخدمة الإلكترونية التي يقدمها المطار للمستفيدين, مؤكداً أن هذه الخدمة قدمت تسهيلات وأظهرت انضباطية أسهمت في نجاح العمل.

وكان في استقبال الأمير تركي بن عبد الله لدى زيارته المطار يوسف بن إبراهيم العبدان مدير عام المطار, والمهندس إبراهيم السلطان عضو الهيئة العليا لمدينة الرياض رئيس مركز المشاريع, واللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات.

بعد ذلك تجوّل في ساحة الطيران حيث شاهد جسور الإركاب الجديدة التي تمّ تشغيلها أخيراً ثم انتقل إلى الصالات التجارية, متفقدا مشروع تطوير منطقة القدوم التي تشتمل على تطوير كاونترات الجوازات, وزيادتها لمواجهة الزيادة الكبيرة في أعداد الركاب.

وتفقّد أمير منطقة الرياض صالة الركاب الداخلية حيث وقف على عددٍ من المشاريع التي تمّ إنجازها أخيراً في المطار, ومشاريع أخرى يجري تنفيذها حالياً, وكذلك عدد من الخدمات والأنشطة الأخرى المقدمة ومنها قاعتا ركاب الترانزيت, والدرجة الأولى والأعمال كما افتتح أمير الرياض كاونترات الجوازات الجديدة في الصالة الدولية.

شارك برأيكإلغاء الرد