Booking.com

بعد أن نقلت شركات الطيران الخليجية ملايين المسافرين عبر مراكزها المحلية باتت تتنافس الآن على السوق الإيطالية التي تراها مواتية للتوسع وتعتبرها مفتاح الدخول إلى سوق الرحلات الطويلة .

طيران الإمارات

طيران الإمارات أول ناقلة في الشرق الأوسط تقل مسافرين على رحلات بين ميلانو ونيويورك

هذا التنافس سيزيد الضغط على الناقلات الأوروبية البارزة التي تفتقر بالفعل إلى الرحلات القصيرة التي تسيرها الشركات الجديدة للطيران منخفض التكلفة .

ذلك أن إيطاليا هي رابع أكبر سوق للسفر في أوروبا وأحد أبرز المقاصد السياحية في العالم كما يساهم ازدهار قطاع الأزياء والمنتجات الجلدية فيها في تعزيز الطلب على رحلات العمل .

علاوة على ذلك وفي ضوء الصعوبات التي تواجهها شركة الطيران الإيطالية (أليطاليا) تحول الكثير من الرحلات الجوية الطويلة التي تسيرها إيطاليا من المنطقة الصناعية في شمال البلاد إلى مدينتي فرانكفورت وميونيخ الألمانيتين .
ورصدت الناقلات الخليجية هذا النقص في الرحلات الجوية الطويلة وتوسعت لتدخل السوق الإيطالية في وقت تبحث فيه عن رحلات تسير فيها أساطيلها سريعة النمو .

ويؤدي ذلك إلى استقطاب الركاب من لوفتهانزا الألمانية وبريتش ايروايز واير فرانس-كيه .إل .إم في أوروبا ودلتا ايرلاينز وأمريكان ايرلاينز في الولايات المتحدة .

في أكتوبر/تشرين الأول 2013 صارت شركة طيران الإمارات أول ناقلة في الشرق الأوسط تقل مسافرين على رحلات بين ميلانو ونيويورك .
وتوفر الشركة حاليا نحو مليون مقعد على رحلات طويلة إلى إيطاليا لتأتي في المرتبة الثانية بعد أليطاليا التي توفر نحو 1 .2 مليون مقعد وفقا لمؤسسة أو .إيه .جي المتخصصة في تقديم بيانات الطيران .

وعززت طيران الإمارات مركزها هذا الشهر بتسيير طائرات ايه380 السوبرجامبو الشهيرة من دبي إلى ميلانو .
وسعت الشركة الإماراتية إلى تقديم أسعار لتذاكر رحلاتها بين ميلانو ونيويورك تقل عن تلك التي تقدمها شركات أمريكان ايرلاينز ودلتا ايرلاينز وأليطاليا المنافسة لها .

شارك برأيك