جاءت شركة “العربية للطيران” الإماراتية أول وأكبر شركة طيران اقتصادي فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في المرتبة الثالثة ضمن قائمة نشرتها مجلة “إير فاينانس جورنال” بأفضل 50 شركة طيران عالمية.

ووفقاً للدراسة التي أجرتها مجلة “إير فاينانس جورنال” ومقرها في المملكة المتحدة، يقييم تقرير “أفضل 50 شركة طيران” على مستوى العالم أداء 137 شركة طيران، على أساس مجموعة من المعايير التشغيلية والمالية، بما في ذلك إجمالي الإيرادات وصافي الدخل والعائدات التشغيلية والسيولة والقدرة المالية.

وتم تقييم “العربية للطيران” استناداً إلى تلك المعايير، لتحل في المرتبة الثانية عالمياً فيما يتعلق بتغطية رسوم الخدمات الثابتة، والمرتبة الرابعة فيما يتعلق بالسيولة النقدية.

كما ذكر التقرير أن معدل السيولة المرتفع للعربية للطيران، والذي يبلغ 49.2%، يعزز من قدرتها على توجيه الفائض النقدي لدعم توسيع الأعمال، ويمنحها الحماية في وجه تقلبات السوق.

وعلق عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران على ما ورد في هذا التقرير والتصنيف القوي الذي حظيت به الشركة، قائلاً: “يسرنا تصنيف الشركة ضمن أفضل ثلاث شركات طيران أداءً في العالم. ويؤكد هذا التقرير المكانة المالية الراسخة للعربية للطيران، وتميزها في الحفاظ على أعلى المعايير التشغيلية”.

ويعتبر تقرير “أفضل 50 شركة طيران للعام 2016” هو النسخة الخامسة من الملحق الخاص الذي تنشره مجلة “إير فاينانس جورنال”، والذي يستقي بياناته من موقع “إيرلاين أنالست”.

الجدير بالذكر أن شركة “العربية للطيران” تسيير رحلاتها إلى أكثر من 120 وجهة في 33 بلداً انطلاقاً من مراكز عمليات الشركة الخمسة في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا.

شارك برأيكإلغاء الرد