Booking.com

أكد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن التصاميم النهائية للمرحلة الثلاثة لمطار حمد الدولي سيتم الإنتهاء منها خلال الاشهر المقبلة ، مشيرا إلى أنه سيتولى التصميم أحد ابرز المصممين البريطانيين ، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة سيتم الإنتهاء منها خلال 3 سنوات.

مطار-حمد-الدولي

نفى الباكر توقف رحلات الخطوط القطرية إلى دول غرب إفريقيا

ونفى الباكر توقف رحلات الخطوط القطرية إلى دول غرب إفريقيا مؤكدا أن السلطات الصحية في الدول التي تعاني من مرض “ايبولا” تضع اشتراطات صارمة للمسافرين على مختلف شركات الطيران.

ولفت إلى أن شركة طيران المها التابعة للخطوط الجوية القطرية سوف تبدأ رحلاتها في سوق النقل السعودي مع بداية 2015.

يذكر أن مطار حمد الدولي هو مطار دولي الذي يقع في الدوحة. يخدم المطار السفارات الدولية بأكملها. حيث أنه أكبر المطار في الدولة. أفتتح المطار في يوم الإربعاء الموافق 30/04/2014. وقد أستقبل المطار الرحلات الدولية في 27 مايو 2014.

سيشتمل المطار حمد الدولي عند اكتمال جميع العمليات الإنشائية، والذي يمتد على مساحة إجمالية قدرها 1,700 هكتار على ممري هبوط وإقلاع الطائرات ومبنى المسافرين مع 100 منصة للطائرات ومنشآت ومرافق دعم للمطار إضافة إلى منشآت تجارية كبيرة.

قدرة استيعاب المطار الجديد تصل إلى معدل 80 طائرة في الساعة، وستبلغ طاقة استيعابه من المسافرين عند الافتتاح إلى 30 مليون مسافر سنويا على أن يتسع لـ50 مليون مسافر عند اكتمال كل المراحل”.
ويقوم مطار حمد الدولي الجديد على مساحة 29 كيلومترا مربعا، ويضم 100 مبنى موزعة على مختلف المرافق، وتبلغ ساحة المبنى الرئيسي للركاب 600 ألف متر مربع. كذلك ستصل الطاقة الاستيعابية لمطار إلى 1.5 – 2.0 مليون طن من البضائع، وحركة طائرات تبلغ 360,000.

شارك برأيك