Booking.com

أعلنت مؤسسة “سكاي تراكس” في حفل توزيع جوائز الخطوط الجوية العالمية في معرض باريس للطيران عن قائمة أفضل 100 شركة طيران في عام 2015 استنادا إلى النتائج المستقاة من 13.02 مليون استطلاع لرأي المسافرين، من خلال 112 جنسية مختلفة من عملاء الناقلة خلال الفترة بين مايو 2014 ويناير 2015، وغطى الاستطلاع 550 مطاراً حول العالم.

وتعد “سكاي تراكس”، التي أطلقت أحدث تصنيفاتها ونتائجها لعام 2015، اسم معترف به عالمياً ويرتبط بالتميز في السفر الجوي في القرن 21 عن طريق توفير منتجات فريدة لقطاع الطيران العالمي من خلال التدقيق المهني المتخصص وبرامج الخدمة القياسية لشركات الطيران، وتحالفات شركات الطيران، والمطارات، ومزودي المنتجات والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي في أنحاء العالم.

تحديث: سكاي تراكس تعلن قائمة أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2016

كما تعد “سكاي تراكس” الشركة العالمية الأكثر احتراماً في استطلاع رأي مسافري شركات الطيران في هذا القطاع بدون أي رعاية أو إعلان أو تأثير خارجي.

ويتميز هذا الاستطلاع الراسخ بالاستقلالية، ويقوم بتقييم تجارب المسافرين عبر خدمة المطارات المختلفة ومؤشرات أداء رئيسية للمنتج، من إتمام إجراءات السفر والوصول والانتقالات والتسوق والأمن والذهاب وصولاً إلى المغادرة عند البوابة.

هذا العام ، استطاعت الخطوط الجوية القطرية أن تسحب البساط من خطوط “كاثاي باسيفيك” التي يقع مقرها في هونج كونج والتي حصلت على اللقب ضمن جوائز سكاي تراكس لعام 2014.

1 . الخطوط الجوية القطرية Qatar Airways

فازت القطرية بالجائزة الكبرى مرتين من قبل، في عام 2011 و 2012، واختير مرتين في المرتبة الثانية، كما حازت أيضا هذا العام على جوائز أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل مقعد درجة رجال الأعمال (المزيد).

الخطوط القطرية أفضل شركة طيران في العالم 2015
2 . الخطوط الجوية السنغافورية Singapore Airlines

حققت السنغافورية إنجازا كبيرا بحصولها على المرتبة الثانية بعد ثلاث سنوات متتالية من الإنجاز المتكرر بالحصول على المرتبة الثالثة. ونالت أيضا “أفضل درجة أعمال لعام 2015”

الخطوط السنغافورية
3 . كاثاي باسيفيك Cathay Pacific
تراجعت كاثاي باسيفيك عن المرتبة الأولى التي نالتها العام 2014، ونالت هذه السنة ايضا جائزة “أفضل شركة طيران عبر المحيط”
كاثاي باسيفيك
4 . الخطوط الجوية التركية Turkish Airlines

تمكنت الخطوط التركية من الوصول الى المرتبة 4 بعد أن حصلت العامين الماضيين على المرتبتين السابعة ثم الخامسة، وتعتبر الشركة الوحيدة من أوروبا في هذه القائمة بعد تراجع لوفتهانزا الى المرتبة11، وحازت أيضا جائزة “أفضل شركة طيران في أوروبا“.

الخطوط التركية
5 . طيران الإمارات Emirates

تراجعت طيران الإمارات مرة أخرى من لقب افضل شركة طيران لعام 2013 إلى المرتبة الرابعة في 2014 ثم إلى المرتبة الخامسة هذا العام، وحازت هذه السنة ايضا على جائزة “أفضل نظام ترفيه.

طيران الإمارات
6 . الاتحاد للطيران Etihad Airways

لا تزال الاتحاد للطيران متمسكة بقائمة أفضل 10 شركات طيران، وارتقت هذا العام إلى المرتبة السادسة بعد ان احتلت العامين الماضيين المرتبة السابعة.

الاتحاد للطيران
7 . خطوط كل اليابان الجوية ANA All Nippon Airways

تراجعت ANA مرة أخرى بعدما احتلت المرتبة السادسة العام الماضي، والرابعة في العام الذي سبقه، كما حصلت هذا العام على لقب “أفضل خدمات مطار في العالم” وأفضل خدمة للموظفين في آسيا

خطوط كل اليابان الجوية ANA All Nippon Airways
8 . غارودا Garuda Indonesia

استطاعت الشركة الأندونيسية للطيران أن تفرض عودتها إلى قائمة “افضل  10 شركات” هذا العام بفضل خدماتها بعد أن احتلت المرتبة 11 عام 2015.

طيران غارودا اندونيسيا
9 . طيران إيفا EVA Air

حققت الشركة التايوانية “إيفا إير” إنجازا كبيرا لهذا العام بدخولها هذه القائمة بعد أن احتلت المرتبة 12 العامين الماضيين، وتمكنت أيضا من الظفر بجائزة “أنظف كابينة طائرة”

EVA Air
10. طيران كانتاس Qantas Airways

إضافة إلى الربحية التي حققتها “كانتاس ايروايز” هذا العام تمكنت أيضا من العودة إلى قائمة سكاي تراكس لأفضل عشر شركات بعد أن تراجعت العام الماضي الى المرتبة 11.

طيران كانتاس Qantas Airways

شارك برأيك

تعليقات

  • استغرب طيرات اتحاد امارت من احسن عشرة خطوط طيران هذي شركة نعبانه
    تركونا في مطار جده 14 ساعة ولا فندق و لا تغذية بس اميال ما تفدر تسدخدمها
    في الاوقات المهممة في الصيف مثلا
    لو اعرف الجهة اللي تقيم اوضح لهم كيف اني جلست في المطار واولادي 14 ساعة
    وفي الرحلة المواصلة وزعونا على كراكي متباعدة
    اعطوا جهة التقييم او موقعهم على النت

  • تستاهل القطرية لأنها من سنوات في نظري هي الأولى
    مبروووك
    ونعم الطيران انتم ?

  • السلام و عليكم انا عم دور على وظيفة اذا ممكن من حظرتكم وظيفة لتوظيف الطيران انا كتير محتاجة للوظيفة اذا ممكن من حظرتكم