Booking.com

أعلنت شركات الطيران الأمريكية عزمها على زيادة رسوم السفر في 2014، وسوف تعمل “فيرجين أتلانتك” على تقاضي مبلغ يصل إلي 41 دولارا لكل وجهة من وجهات الرحلات الطويلة في درجة كوتش أي الدرجة الاقتصادية، وهي أدنى سعراً من الدرجة الأولى بالنسبة إلي الراكب الذي يرغب في اختيار مقعد بعد مدة تقل عن 24 ساعة قبل موعد السفر.

فيرجين أتلانتك

شركات الطيران الأميركية تعتزم زيادة رسوم السفر في 2014

وسوف يبدأ تطبيق الرسوم الجديدة في الأول من شهر ابريل المقبل على الرحلات من لندن إلي لاس فيغاس قبل توسيعها لتشمل كل رحلات الشركة الأطول خلال الـ60 يوماً التالية.

وفسر محللون رسم تحديد المقعد من قبل “فيرجين أتلانتك” على أنه أحد تأثيرات ملكية دلتا ايرلاينز لنسبة 49 في المئة من الشركة المذكورة، وقد يفضي ذلك الرفع في الرسوم في نهاية المطاف أيضاً إلي دفع شركات طيران أوروبية كبرى إلي إعادة تقييم رسومها على أول دفعة من الرحلات عبر الأطلسي بحسب المحلل في بحوث وولف هنتر كي.

في غضون ذلك ضاعفت شركة “يونايتد ايرلاينز” رسومها على الحقائب الكبيرة الحجم بمبلغ يصل إلي 200 دولار منذ 13 ديسمبر الجاري كما زادت الشركة، وهي ثاني أكبر شركة طيران في الولايات المتحدة الرسوم على 3 حقائب أو أكثر من 100 دولار إلي 125 دولاراً للواحدة.

 وحسب المتحدث باسم الشركة تشارلز هوبارت فإن: “نقل الحقائب التي يتم فحصها، وخاصة ذات الحجم الزائد يتطلب بنية تحتية معقدة ومكلفة، وسوف تمكننا هذه الزيادة من استعادة تلك التكلفة”.

من جهة أخرى رفعت شركة “سبيريتايرلاينز”، وهي رائدة التعرفة المتدنية في رسوم السفر رسومها على الحقيبة فيما بين 5 دولارات إلي 6 دولارات بالنسبة إلي الأشخاص الذين يدفعون التكلفة خلال عملية الوزن اون لاين، و10 دولارات إلي 15 دولاراً إذا تم الشراء عبر مركز الحجز لدى سبيريت.

وسوف يشهد المسافر على “نادي فير 9 دولار” على رحلات الشركة زيادة بقيمة دولار واحد في الرسوم، وتستمر الشركة في تحصيل 100 دولار عند بوابة الصعود إلي الطائرة على حقائب اليد وكل حقيبة يتم فحصها.

ورأت شركات الطيران طريقة سهلة لتحصيل الأموال عبر الحقائب والرسوم الأخرى، وبشكل تقريبي فإن كل دولار عبر هذه العوائد يذهب مباشرة إلي خط الدخل الصافي في ميزانية الشركة، وفي الربع الثالث حققت شركات الطيران في الولايات المتحدة 879 مليون دولار عبر رسوم حقائب، و735 مليون دولار عبر رسوم تعديل التذاكر، وقد تعززت الفئة الأخيرة بزيادات كبيرة كانت شركات الطيران الرئيسية فرضتها في شهر ابريل الماضي.

وتصدرت هذه الصناعة شركة دلتا التي جمعت 635.4 مليون دولار من خلال رسوم حقائب حتى الآن في هذه السنة، وتبعتها “يونايتد ويوأس ايرويز” التي اندمجت مع شركة أميركان هذا الشهر، وكانت دلتا أيضا في المركز الأول في تحصيل رسوم تغيير التذاكر حتى 30 سبتمبر عند 636.9 مليون دولار، وتبعتها “يونايتد وأميركان”، وسوف تعلن وزارة النقل الأميركية إجمالي بيانات السنة الكاملة في شهر مايو المقبل.

شارك برأيك