ألغت الخطوط الجوية فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ رسوم الوقود الإضافية مع استمرار انخفاض أسعار النفط العالمية، وأصبحت شركة “آير أشيا” هذا الأسبوع آخر شركة تلغى الرسوم الإضافية.

ألغت “كاثى باسيفيك” رسوم الوقود ديسمبر الماضى

وألغت كل من الخطوط الجوية اليابانية وشركة “كاثى باسيفيك” رسوم الوقود ديسمبر الماضى، وقال الرئيس التنفيذى لشركة “آير أشيا” تونى فرنانديز “نحن شركة طيران ذات قيمة عالية، وأجرة منخفضة وسوف نستمر فى السعى لجعل السفر جوا فى المتناول قدر الإمكان”.

وتم فرض رسوم الوقود الإضافية على أجرة السفر جوا لمساعدة شركات الطيران على تغطية تكاليف الوقود، ويمكن أن تصل تكلفة الوقود إلى 50 فى المائة من نفقات التشغيل.

وتعد شركتا “فيرجين استراليا” و”سيبو باسيفيك” من بين بعض شركات الطيران الأخرى فى المنطقة التى ألغت الرسوم منذ بدأت أسعار النفط فى الانخفاض العام الماضى. وانخفض السعر القياسى لخام برنت من أكثر من 100 دولار للبرميل فى يونيو من العام الماضى إلى السعر الحالى وهو أقل من 50 دولارا.

كما اعلنت شركة طيران كانتاس- الاسترالية يوم امس انها سوف تخفض رسم الوقود الاضافي على جوزات المسافرين الدائمين، وترفع الاسعار الاساسية للتذاكر بشكل تدريجي لتعويض الفارق.

وقالت الشركة التي تتخذ من سيدني مقرا لها ان المسافرين الذين يسجلون انفسهم في هذا البرنامج سوف يوفرون 14% من التكلفة في المتوسط عبر شبكة وجهات الشركة. وتاتي الخطوة بعد ايام فقط من اعلان شركة فيرجن استراليا- المنافسة انها سوف تخفض رسم الوقود الاضافي على الرحلات الجوية المتجهة الى اميركا.

شارك برأيكإلغاء الرد