Booking.com

توقع تيم كلارك رئيس طيران الإمارات أن تحقق الناقلة الوطنية أرباحا صافية خلال النصف الثاني من العام الجاري والتي تنتهي في 31 مارس 2015، نمواً لا يقل عن 8% عن نفس الفترة من العام الماضي، مقابل 1% نمو حققتها الناقلة في النصف الأول.

طيران الإمارات

طيران الإمارات ستحقق نموا لا يقل عن 10%، خلال السنوات المقبلة

و أوضح كلارك أن النصف الأول من العام المالي الجاري شهد العديد من التحديات التي اثرت على نمو الأرباح، منها تراجع حركة السفر في روسيا، ومن أفريقيا، الى جانب مشاكل في أوروبا، وإغلاق مطار دبي خلال اعمال الصيانة والتطوير في مدرجيه، مشيرا الى أن النصف الثاني سيشهد حركة أفضل، تسهم فيها الافتتاحات الجديدة في أميركا والاستغلال الأمثل لحركة نمو مطار دبي، بخلاف التراجع بأسعار الوقود.

و قال تيم في تصريحات صحفية أمس، على هامش رئاسته للجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل الجوي، إن طيران الإمارات ستحقق نموا لا يقل عن 10%، خلال السنوات المقبلة، وسيمتد هذا النمو الى العائدات، والرحلات والوجهات، وفي مختلف الاعمال، والمسافرين.

و بين أن طيران الامارات ستتسلم 48 طائرة جديدة حتى العام 2016، منها 28 طائرة خلال الشهور الـ 18 المقبلة، بينها 12 طائرة إيرباص ايه 380، و14 طائرة بوينج 777، وهو ما سيعزز من حجم الطاقة الاستيعابية والسعة المقعدية للناقلة، وسيعزز من موقعها كاكبر مشغل لهذين الطرازين.

شارك برأيك