Booking.com

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها إطلاق خدمة يومية من دون توقف إلى سان بطرسبرغ، لتكون وجهتها الثانية في روسيا. وستكون رحلات طيران الإمارات عبر طائرات إيرباص أ340-300 وإيرباص أ330-200 بتوزيع الدرجات الثلاث، ويتمتع ركاب جميع الدرجات بأشهى المأكولات التي يعدها مشاهير الطهاة العالميين ويقدمها لهم مضيفو طيران الإمارات، الذين ينتمون إلى أكثر من 120 جنسية.

متحف الأرميتاج ـ سان بطرسبورغ، روسيا

صورة من أعلى لمتحف الأرميتاج في سان بطرسبورغ

واعتباراً من 1 نوفمبر المقبل ستقلع رحلة طيران الإمارات “ئي كيه 137” من مطار دبي الدولي الساعة 10:35 صباحاً، لتصل إلى سان بطرسبرغ الساعة 16:15. وتقلع رحلة العودة “ئي كيه 138” من سان بطرسبرغ عند الساعة 17:45 لتصل إلى دبي الساعة 00:35 من صباح اليوم التالي.

وتقع سان بطرسبرغ ، التي عُرفت سابقاً باسم ليننغراد، في أقصى شمال روسيا، ويُشار إليها بـ “العاصمة الشمالية” للبلاد، وتعتبر ثالث أكبر المدن الأوروبية؛ حيث يبلغ عدد سكانها نحو 4.6 ملايين نسمة. كما يوجد بها ميناء رئيس على بحر البلطيق، ومن المنتظر أن تأتي أغلبية الطلب على السفر من وإلى سان بطرسبرغ من السياح، بالإضافة إلى العاملين في قطاعي النفط والتصنيع والمقيمين الأجانب في المدينة.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “نرى أن روسيا تزخر بإمكانيات كبيرة للنمو، وقد أثبت نجاح خدماتنا إلى موسكو أن هناك طلباً كبيراً على السفر من تلك السوق”.

وأضاف: “فكرنا منذ بعض الوقت في إطلاق خدمة جديدة من دون توقف إلى سان بطرسبرغ، ونحن نرى أن الظروف أصبحت الآن أكثر ملاءمة للبدء في تشغيل رحلاتنا إلى هذه المدينة التي تستقطب أعداداً كبيرة من السياح، خاصة القادمين بحراً، وذلك بفضل ما تضمه من معالم الجذب مثل المباني التاريخية والفنون والإرث الثقافي”.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة السوق الروسية عام 2003، حين أطلقت خدمة يومية من دون توقف إلى العاصمة موسكو، وتشغل الآن رحلتين يومياً إلى هناك.

** المصدر: وام

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك