Booking.com

أنجزت مجموعة طيران الإمارات نحو 99% من مركز الورسان لصيانة محركات الطائرات، والذي من المتوقع أن يقوم بصيانة 400 محرك سنوياً بحسب عادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات.

طيران-الإمارات

“طيران الإمارات” تعمل على إعادة تشغيل بعض الوجهات مثل ليبيا بجانب تشغيل رحلة يومية إلى كازابلانكا في المغرب

وقال على هامش إطلاق رحلة لطيران الإمارات إلى شيكاغو الأميركية إن نسبة الإنفاق على الصيانة تصل لنحو 8% من التكلفة التشغيلية، وأكد أن السر وراء النجاح الذي حققته الشركة يكمن في وضع طيران الإمارات لخطة واضحة تسير وفق رؤية الدولة مع فتح الأجواء على الدول الأخرى.

وأشار إلى امتلاك الشركة مجموعة ممتازة من العاملين الذين لا يألون جهداً في خدمتها إضافة إلى جودة المنتج وانتشار الشبكات حول العالم حيث تعتبر الشركة رائدة في الابتكار في الأصعدة كافة.

وقال: “بعد إلغاء صفة طائرات الإيرباص لا تزال طيران الإمارات في حاجة لهذه السعة من الطائرات الكبيرة، وستكون هناك عملية لتقويم طائرات الإيرباص 350 المطورة مع طائرات البوينج 787 حيث تخضع الطائرتان لدراسة من قبل طيران الإمارات لتقويم الأفضل بينهما”.

ونوه باتخاذ الشركة لبعض الاحتياطات لتوفير الحماية لطائراتها وطاقمها لأي وجهة نتيجة لظروف التوترات الحالية في المنطقة.

وأضاف: “نظرا للتطورات الأخيرة علقنا رحلاتنا لسوريا وكييف الأوكرانية كما تفادينا الطيران فوق المجال الجوي العراقي، وتوخي الحذر عند الطيران للمطارات الأوروبية في أعقاب كارثة الطائرة الماليزية الأخيرة في أوكرانيا”.

وكما أوضح الرئيس التنفيذي للشركة أنه على الرغم من زيادة التكاليف الناجمة عن تغيير الوجهات لن يؤثر ذلك على أسعار التذاكر.

وقال الرضا: “لا تفكر الشركة في إغلاق محطات معينة في الوقت الحالي بل تعمل على إعادة بعضها مثل ليبيا بجانب تشغيل رحلة يومية إلى كازابلانكا في المغرب”.

وكشف أن الشركة تخطط لزيادة عدد رحلاتها لكندا لمقابلة الطلب المتصاعد ويجري التفاوض حول ذلك، معتبرا أن سوق أميركا الشمالية واحدة من بين أهم ست أسواق بالنسبة للشركة.

شارك برأيك