Booking.com

مكتوب أعمال – أعلنت اليوم شركة طيران الشرق الأوسط (الخطوط الجوية اللبنانية) عن تطبيق أول نظام متكامل لإدارة الأمتعة في لبنان. سوف يساعد النظام الجديد، الذي توفره سيتا، الشركة المتخصصة في تقديم أحدث تقنيات المعلومات إلى قطاع الطيران، على تقليل ظاهرة الأمتعة المساء التعامل معها ويرفع من المستوى الأمني في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت. و سوف تستفيد فوراً %80 من خطوط الطيران التي تطير إلى لبنان من النظام الجديد، والتي تدير رحلاتها شركة طيران الشرق الأوسط للخدمات الأرضية، MEAG، كما سيستفيد من النظام شركات أخرى من شركات الخدمات الأرضية العاملة في المطار.

يُعد نظام سيتا المتكامل لإدارة الأمتعة، Bag Manager و Bag Message، هو النظام الرائد في هذا المجال، وتعتمد عليه شركات الطيران والمطارات الكبرى في جميع أنحاء العالم. يتمتع النظام بالعديد من الإمكانيات التي تشمل: مزايا متطورة للمطابقة بين المسافر وأمتعته، والتي تضمن صعود الحقائب إلى الطائرات الصحيحة، ومن ثم وصولها إلى أصحابها الشرعيين. ولأن النظام يقلل بصورة جذرية من ظاهرة الأمتعة المساء التعامل معها، فإنه من المتوقع أن يوفر على طيران الشرق الأوسط ما نسبته %30 من نفقات التشغيل.

و علق أديب شريف، مدير المنظومات المعلوماتية الأول في طيران الشرق الأوسط، قائلا:” إن خدمات العملاء الرفيعة هي على قمة أولويات شركتنا، ونحن نسعى دوما إلى تطبيق أحدث الأنظمة التي لا تساعدنا على رفع مستوى خدماتنا فحسب، من خلال إدارة أفضل للأمتعة، بل تساعدنا أيضا على الحد من النفقات وتعزيز المستوى الأمني.” و أضاف :”سوف يساعد نظام سيتا شركة طيران الشرق الأوسط على الالتزام بشروط الإيكاو، ICAO، المتعلقة بمطابقة الأمتعة قبل إقلاع الطائرة. كما ستتحسن قدرتنا على الالتزام بالمواعيد المحددة للرحلات، ويرتفع المستوى الأمني لدينا. لأن هذا النظام يضمن لنا بأن المسافر وأمتعته سوف يسافرون جميعا على نفس الطائرة.”

أما هاني الأسعد، نائب الرئيس الإقليمي، سيتا الشرق الأوسط وتركيا، فلقد علق قائلا:” إن أي شركة خطوط طيران تعتمد على نظام Bag Manager من سيتا، لديها فرصة كبيرة للحد من ظاهرة إساءة التعامل مع الأمتعة، وهو الأمر الذي سوف يدخل، لا شك في ذلك، السرور في قلوب المسافرين. كما سيؤدي ذلك أيضا إلى تخفيض كبير في النفقات، فكل حقيبة ضائعة تكلف شركة الطيران 90 دولار أمريكي في المتوسط، ويقدر حجم خسائر الصناعة في هذا المجال على مستوى العالم بحولي 2.9 مليار دولار أمريكي.”

يُعتمد على نظام سيتا Bag Manager أكثر من 70 مطارا حول العالم، ومئات من شركات خطوط الطيران، حيث يعمل النظام مع أنظمة التسجيل وفرز الأمتعة، لكي يقدم إلى العملاء نظاما متكاملا لإدارة الأمتعة ومطابقتها. كما يتكامل النظام بسهولة مع نظام World Tracer، قاعدة البيانات الموحدة التي تضم معلومات حول جميع الأمتعة الضائعة، والتي يستفيد منها أكثر من 440 عميلا حول العالم، مما يتيح متابعة الأمتعة في جميع أنحاء العالم وعلى مدار الساعة.

شارك برأيك