Booking.com

الحياة – أعلن طيران ناس أنه سيبدأ اعتباراً من السبت الأول من مايو 2010 تشغيل أحدث خطوطه الجوية إلى العاصمة السودانية الخرطوم انطلاقاً من الرياض وجدة وبسعر تشجيعي موحد قيمته 199 ريالاً للرحلات المنطلقة من السعودية وبقيمة 299 ريالاً للرحلات المنطلقة من الخرطوم.

طيران ناسوأوضح المدير العام للتسويق والاتصالات في طيران ناس وليد الشيخ أن مجموع الرحلات الاسبوعية التي سيبدأ بها تشغيل الخط يصل إلى 14 رحلة بين المدن الثلاث الرياض وجدة والخرطوم، بواقع 6 رحلات بين الرياض والخرطوم أيام (الأحد والثلاثاء والجمعة) وبواقع 8 رحلات أسبوعية بين جدة والخرطوم أيام (السبت والأحد والثلاثاء والأربعاء).

وأضاف أنه اعتباراً من يوم الخميس الأول من يوليو 2010 سيرتفع معدل التشغيل الجديد إلى 28 رحلة أسبوعية وبواقع رحلتين يوميتين من الرياض وجدة إلى الخرطوم وبالعكس.

وحول جدوى تشغيل الخط الجديد أوضح الشيخ أن إطلاق خط الخرطوم جاء بعد دراسات متعمقة أجراها طيران ناس، وأظهرت ارتفاع معدل الطلب، وأن تشغيل خط الخرطوم سيسهل حركة الانتقال بين البلدين ،  كما أن تشغيل الخط الجديد يأتي في إطار خطة توسعية وضعها طيران ناس لتوسيع عدد محطاته الجوية الدولية، إذ يعكف طيران ناس حالياً على الإعداد لتشغيل خطوط جديدة منها خط مع مدينة حلب وثلاثة خطوط مع الهند تغطي مدن دلهي وكاليكوت وكوتشين.