Booking.com

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات إن مجموع الضرائب على شركات الطيران وتذاكر السفر يحرم الأردن من توافد الكثير من السياح.

Jordan

عربيات يدعو لتخفيض الضرائب على شركات الطيران وتذاكر السفر أو تأجيل العمل به

ودعا عربيات خلال ندوة أقامتها الجامعة الأردنية بعنوان: “السياحة في المحافظات” أمس إلى تخفيض الضرائب على شركات الطيران وتذاكر السفر أو تأجيل العمل به لمدة سنة الأمر الذي سيرفع عدد السياح القادمين إلى الأردن، وسيزيد إنفاقهم، وسيرفد الخزينة بأموال طائلة.

وأكد عربيات أن الدول الأخرى في المنطقة مثل مصر وتركيا تدعم شركات الطيران المحلي باعتباره استثمارا.

ولفت إلى أن شركات الطيران المحلي لم تعد قادرة على منافسة شركات الطيران في المنطقة بسبب الضرائب المفروضة عليها.

وقال عربيات أن الأردن يتميز بالتنوع السياحي عن غيره من الدول الأخرى فهنالك سياحة دينية وعلاجية وترفيهية وتأملية وسياحة مؤتمرات ساهمت وتساهم بارتفاع الحركة السياحية في المملكة

مبينا: “إننا نحتاج إلى وضع خطة إستراتيجية للنهوض بالقطاع السياحي، والاستفادة من التنوع السياحي في المملكة”.

وأكد عربيات ضرورة تفعيل السياحة في المحافظات لتنشيط الحركة السياحية في المملكة.

وقال عربيات: “إن الخطة التسويقية للعام المقبل، والتي ستعتمدها الهيئة خلال العام 2014 بتوجيهات من وزير العمل ووزير السياحة نضال القطامين ستركز على السياحة في المحافظات”.

وبين عربيات أن الهيئة، وبالتعاون مع وزارة السياحة ستعمل على تقسيم المنتج السياحي لثلاث مناطق (الشمال والوسط والجنوب) لتوزيع التنمية السياحية على جميع المحافظات.

وقال عربيات انه: “سيتم تقسيم المناطق إلى مناطق شمالية، والتي سيتم الترويج لها لاحتوائها آثارا مثل أم قيس وطبقة فحل وجرش وغيرها من المناطق الأثرية، وسيتم التسويق والترويج للمناطق الوسطى لتمتعها بالسياحة الدينية والعلاجية والتاريخية أما المناطق الجنوبية فسيتم الترويج لها بيئيا إضافة إلى سياحة المغامرات والسياحة التأملية”.

وأشار عربيات إلى أن الهيئة وضعت خطة لتطوير هذه المواقع الأثرية المتواجدة في المحافظات، وإيجاد نقاط جذب سياحية، وتوسيعها للترويج لها، وتوفير فرص عمل في القطاع لاستفادة المجتمع المحلي منها.

وتحدث عربيات عن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي حيث أن الهيئة تعمل على وضع حملات ترويجية لجميع الأسواق المستهدفة لاستقطاب للعديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استضافتهم والتعاون معهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وبين عربيات أن الموقع الإلكتروني للهيئة يخدم هذا النوع من السياحة فأغلبية السياح من ضمن هذه الفئة يحجزون التذكرة والفندق ووسيلة النقل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى لتطوير الموقع الإلكتروني لخدمة هذا النوع من السياح.

وأشار عربيات إلى أن فكرة هيئة تنشيط السياحة أن يتم الترويج للأردن في الأسواق الخارجية والداخلية، وهناك خطة تسويقية لتنشيط السياحة يتم وضعها من قبل الهيئة العامة تؤكد الشراكة الحقيقية في وضع الخطة دون وجود توجهات شخصية.

شارك برأيك