تسبب عطل معلوماتي في برج المراقبة الجوية في سوانويك في حصول حالة من الفوضى في الأجواء البريطانية ونجم عنه تأخير أو الغاء مئات الرحلات الداخلية والدولية.
وأعلنت مؤسسة المراقبة الجوية البريطانية ناتس قبيل الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش انتهاء العطل المعلوماتي.

أعلنت مؤسسة المراقبة الجوية البريطانية ناتس قبيل الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش انتهاء العطل المعلوماتي

وقد أعلنت منظمة يوروكونترول الاوروبية لسلامة الملاحة الجوية بعد الظهر إغلاق المجال الجوي فوق لندن حتى الساعة 19:00 بتوقيت غريتنش من حيث المبدأ.
وأكدت المنظمة عودة وضع المراقبة الجوية الى طبيعته في سوانويك في جنوب شرق بريطانيا بعد أنباء مطمئنة اعطتها ناتس للمراقبة.

ويعد هيثرو اول مطار في اوروبا من حيث عدد الركاب والاول في العالم لجهة الحركة الدولية للمسافرين. وتأثرت مطارات بريطانية أخرى ايضا في بريستول وادنبره وليدس.
ولم تتمكن اي طائرة خلال فترة طويلة من الإقلاع من عدد من كبرى المطارات البريطانية ومنها هيثرو.

وقال المسافر مات وارن في تغريدة “أنا عالق على مدرج مطار هيثرو. عطل في المراقبة الجوية. لا تقلع أي طائرة ولا تهبط أي طائرة”.وأعلنت شركة “ايرفرانس” الجوية إن أقل من 20 من رحلاتها قد تأثرت بهذا العطل، وسبع منها رحلات طويلة.

وتأمل الشركة في ان تتمكن من استئناف عدد من الرحلات ألغيت في مرحلة اولى. واضطرت رحلة كان يفترض أن تهبط في دبلن إلى العودة ادراجها للهبوط في باريس، فيما غيرت الرحلات الدولية مسارها خلال التحليق.

واضطرت رحلتان لشركة ايبيريا الاسبانية انطلقتا من مدريد إلى لندن للعودة. وبقيت طائرتان آخريان في المطار، الأولى في مدريد والأخرى في لندن. وهذه ليست المرة الاولى التي يتسبب فيها عطل في مركز سوانويك للمراقبة بحصول فوضى في واحدة من اكثر الاجواء اكتظاظا في العالم.

وقبل أكثر من سنة، في السابع من ديسمبر 2013، تسبب عطل في تأخير وإلغاء مئات الرحلات في المملكة المتحدة وأيرلندا.

شارك برأيكإلغاء الرد