Booking.com

بدأت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران في تقاضي 60 يورو (نحو 85 دولاراً) إضافية نظير شغل المقاعد التي تقع في الصف الذي يلي مخرج الطوارئ, والتي عادة ما توفر للمسافرين مساحة أكبر لراحة الساقين.

لوفتهانزا الألمانية للطيران

احجز المقعد التي ترغب فيه عند الحجز ابتداء من 26 نوفمبر بأسعار تبدأ من 10 يورو

وفي السابق كان لا يمكن حجز هذه المقاعد وكان لا يتم تخصيصها إلا عند إتمام إجراءات صعود الطائرة.

وتقول الشركة إن قيمة الرسوم الإضافية من أجل شغل المقاعد تبلغ 20 يورو على متن الرحلات الجوية الأوروبية, و60 يورو على متن الرحلات عبر القارات في جميع فئات تذاكر الدرجة الاقتصادية.

وسوف يتوفر لركاب الفئة الأرخص بالدرجة الاقتصادية خيار حجز المقعد الذي يرغبون فيه عند الحجز ابتداء من 26 نوفمبر الجاري, وسوف تبلغ قيمة الرسوم الإضافية 10 يورو كما يمكن للركاب اختيار مكانهم مجاناً عند إتمام إجراءات السفر ابتداء من 23 ساعة قبل المغادرة.

وتقدم لوفتهانزا على متن طائراتها لرحلات المسافات الطويلة والقصيرة بتزويد ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال قوائم مبتكرة للطعام يتم تقديمها من خلال أدوات مائدة عالية الجودة فضلاً عن تفاصيل أخرى تتسم بالرقي والذوق الرفيع.

ويمكن لضيوف الدرجة الأولى الاستمتاع بأفضل أصناف المأكولات الجديدة فعلى رحلاتها من ألمانيا تقوم لوفتهانزا بتقديم  أطيب المأكولات من خلال برنامج جديد يتميز برقيه عن المفهوم الشائع لطاهي النجم, ويتم تغيير قوائم الطعام بحسب النظام المعمول به من قبل مرة كل شهرين.

ويتاح لركاب الدرجة الأولى الاستمتاع بخدمة تقديم الكافيار الحصرية كطبق مستقل على الرحلات خلال فترتي النهار والمساء بالإضافة إلي مجموعة متنوعة من المأكولات الخفيفة بدلاً من صنف واحد من المقبلات.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” هي شركة الطيران الوطنية الألمانية, ويقع مقرها الرئيسي في مدينة كولونيا الألمانية, وتتخذ من مطار فرانكفورت الدولي مركزاً لعملياتها بالإضافة إلى مراكز عملياتها الثانوية الأخرى في مطارات ميونخ, وهامبورج, ودوسلدورف, وبرلين, وبعد شرائها للخطوط الجوية السويسرية يصبح مطار زيورخ الدولي رابع أكبر مركز عمليات للشركة, وأشتق اسم “لوفتهانزا” من الكلمة الألمانية Luft (لوفت) وتعني الهواء, وكلمة (هانزا) Hansa اشتقاقاً من اسم (هانزيتك ليج) Hanseatic league، المجموعة التجارية القوية بالعصور الوسطى, وتعتبر لوفتهانزا ثاني أكبر شركة طيران في أوروبا بعد الخطوط الجوية الفرنسية (الخطوط الجوية الفرنسية – كي إل إم), وخامس أكبر شركة طيران من حيث مجمل المسافرين, وتقدم لوفتهانزا خدماتها لأكثر من 205 وجهة في 81 بلد موزعين على أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأستراليا.

وتعد لوفتهانزا أحد الأعضاء المؤسسين لتحالف ستار العالمي حيث قامت لوفتهانزا بالتعاون مع شركات الخطوط الجوية التايلندية ويونايتد إيرلاينز والخطوط الجوية الإسكندنافية وكندا للطيران بإنشاء هذا التحالف عام 1997, وأصبح الآن أكبر تحالف طيران في العالم, وتمتلك مجموعة لوفتهانزا ما يزيد عن 500 طائرة من مختلف الأنواع والأحجام, وبلغ عدد موظفيها في ديسمبر 2007 ما يقارب 105261 شخص من 146 جنسية, وبلغ عدد المسافرين على رحلات لوفتهانزا عام 2008 فقط حوالي 70.5 مليون راكب.

وتأتي قوائم الطعام خلال الرحلات على أدوات مائدة عالية المستوى بتصميم جديد وعناصر جديدة مثل عبوات خزفية مستقلة للملح والفلفل لكل راكب, وسلطانية صغيرة إضافية مليئة بزيت الزيتون وأباريق زجاجية أنيقة للماء.

شارك برأيك