أعلنت شركة “لوفتهانزا” الألمانية أمس السبت أنها تعتزم إدخال هذه الخدمة حيز التطبيق حيث لن يكون من الضروري وضع الهواتف والحواسب المحمولة على وضع طيران، وجاء ذلك بعد سماح هيئة سلامة الطيران الأوربية باستخدام الأجهزة الإلكترونية خلال الرحلات.

“لوفتهانزا” أن تختبر طائراتها وفقًا لمعايير أمنية محددة للسماح للركاب باستخدام هذه الأجهزة

تعتزم شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا السماح بأسرع ما يمكن لراكبيها بالاستخدام الكامل للأجهزة الإلكترونية على متن طائراتها.

فيما رحب متحدث باسم أكبر شركة طيران ألمانية أمس السبت بالتوجيه الجديد الصادر من هيئة سلامة الطيران الأوربية الذي يسمح باستخدام الأجهزة الإلكترونية خلال الرحلات الجوية في أوربا.

في الوقت نفسه قال المتحدث إن شركته لا تزال تتمسك بحظر الاتصال عبر الهواتف المحمولة أو برنامج سكايب، ووفقًا لتوجيه الهيئة التي تتخذ من مدينة كولونيا غربي ألمانيا مقرًا لها فإن على شركات الطيران أن تختبر طائراتها وفقًا لمعايير أمنية محددة للسماح للركاب باستخدام هذه الأجهزة.

على الجانب الآخر قالت شركة “أيربرلين” الألمانية للطيران إن صدور التوجيه لا يعني أنها ستسمح بشكل تلقائي لركابها باستخدام الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة أثناء الرحلات، مشيرة إلى أنها تتابع بعناية آخر التطورات المتعلقة باستخدام هذه الأجهزة على متن الطائرات.

ويذكر أن الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران ألغت القانون الذي يُلزم المُسافرين بإطفاء هواتفهم المحمولة وأجهزتهم الإلكترونية أثناء الطيران، وقالت أنه بات بإمكان المسافرين الآن استخدام هواتفهم المحمولة وأجهزتهم الأخرى طوال فترة الرحلة على الطائرات الأوروبية بما في ذلك وقت الإقلاع والهبوط.

شارك برأيكإلغاء الرد