Booking.com

تستعد وزارة الطيران المصرية لإنشاء مدينة للطائرات تحمل اسم «إيروسيتي» بتكلفة 70 مليار دولار ضمن 4 مشاريع جديدة تشمل إنشاء ثلاثة مباني ركاب جديدة بمطارات شرم الشيخ والغردقة والقاهرة بتكلفة 80 مليار دولار بحسب عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني.

مطار شرم الشيخ

إنشاء مبني ركاب جديدة بمطار شرم الشيخ بسعة إجمالية تصل إلى 10 ملايين راكب

وقال فاضل خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العام للمصريين بالخارج إن شركة مصر للطيران تأثرت سلباً بالأحداث الأخيرة في 30 يونيو الماضي غير أنه أشار إلى أن وزارة الطيران المدني مقبلة علي تنفيذ مشروع كبير لتطوير أسطولها يتضمن الاستغناء عن 17 طائرة من الطرز القديمة, واستبدالها بطائرات ذات طرز حديثة.

وأضاف أن المشروع يتضمن زيادة الأسطول ليصل إلى 150 طائرة خلال عام 2025, وأن يقفز حجم الأسطول إلى 200 طائرة في عام 2050.

وأوضح أن وزارته تخطط لتطوير المطارات المصرية لتواكب الزيادة المتوقعة في عدد المسافرين جواً مضيفاً أنه خلال الفترة المقبلة سيتم افتتاح وإنشاء ثلاثة مبانٍ للركاب بقيمة 10 مليارات دولار الأول مبنى الركاب رقم 3 بمطار الغردقة بسعة 10 ملايين راكب.

وبين أنه سيتم الانتهاء من مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي بسعة إجمالية تصل إلى 10 ملايين راكب, وبالسعة نفسها سيتم الانتهاء من مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار شرم الشيخ إضافة إلى تطوير مباني الركاب الأخرى بالمطارات الإقليمية الأخرى.

شارك برأيك