Booking.com

بدأت سلطات مطار القاهرة في الساعات الأولى من صباح أمس السبت، في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر دخول القادمين إلى مصر بدون حصولهم على تحليل “بي سي آر” قبل وصولهم إلى مصر بـ 72 ساعة يفيد خلوهم من فيروس كورونا.

وكانت رحلة الخطوط الجوية اليونانية “إيجن إير” رقم 930 والقادمة من أثينا أول الرحلات التي تم تطبيق القرار الجديد على ركابها وهى من طراز “إيرباص 321” وعلى متنها 160 راكبا معظمهم من المصريين حيث تم تطبيق القرار الجديد على الركاب الأجانب.

وجاء التنفيذ بعد مهلة اكثر من أسبوع طلبها الطيار محمد منار وزير الطيران المدني من رئيس الوزراء حيث تم تأجيل تنفيذ القرار الذى نشر في الجريدة الرسمية قبل أكثر من أسبوع وذلك لإعطاء شركات الطيران العاملة بمطارات مصر الفرصة للتنبيه على ركابها بالحصول على تحليل “بي سي ار” قبل 72 ساعة من وصولهم يفيد خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

ويسرى القرار على الأجانب فقط من غير حاملي الجنسية المصرية، كما يستثنى من القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك ركاب الترانزيت المتوجهين إلى تلك المطارات عبر مطار القاهرة.

وتتولى إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، متابعة الركاب القادمين ومناظرة الأوراق الخاصة بتحليل PCR والتأكد من نتيجته السلبية فور وصول الركاب إلى أرض المطار.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى “كورونا”، وتقوم بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس خصوصاً في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

وسبق أن أعلن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، عدة شروط لعودة الطيران ضمن خطة التعايش مع كورونا، شملت تعقيم وتطهير مستمر بكافة المطارات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة، والتزام الركاب بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة.

شارك برأيك