Booking.com

تحتفل الخطوط الجوية التركية بقدوم “مهرجان اسطنبول الدولي للتيوليب 2015″ من خلال إطلاق أسعار تنافسية وعروض ترويجية للزوار والمقيمين على السواء للسفر إلى واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم.

الخطوط التركية مهرجان اسطنبول للتيوليب

وبهذه المناسبة تقوم الخطوط الجوية التركية بنقل السياح من أنحاء شبكة وجهاتها البالغ عددها 265 وجهة للاستمتاع بفعاليات المهرجان المبهجة، ويسافر إلى اسطنبول بشكل دائم أعداد متزايدة من السياح من دول الخليج، التي تعد السوق الأسرع نمواً للناقلة.

ويمكن حجز تذاكر السفر حتى 26 أبريل الجاري على أن يسري استخدامها حتى 31 مايو المقبل، ويمكن للزوار من المملكة العربية السعودية الحجز ذهابا وإيابا  919 ريال من الرياض، وأما المسافرين من دولة الإمارات فيمكنهم السفر ذهاباً وإياباً من أبوظبي إلى اسطنبول مقابل 1224 درهماً فقط على الدرجة السياحية.

ويكافئ برنامج الولاء التابع للناقلة “مايلز آند سمايلز” المسافرين الدائمين، وتوفر عروض “وينجو” الترويجية تذاكر بأسعار تنافسية، كما يمكن للضيوف المسافرين على درجة رجال الأعمال الاستمتاع بأكبر صالة للسفر في أوروبا “CIP” في اسطنبول.

وبهذا السياق، قال مهمت أكالين، مدير عام الخطوط الجوية التركية في أبوظبي: “تعد اسطنبول واحدة من أكثر الوجهات شيوعاً في العالم لقضاء العطلات في المدن للزوار من دول الخليج، حيث تستغرق الرحلة أقل من خمس ساعات”.

وأضاف أكالين: “يعد مهرجان التيوليب من أبرز الأحداث الرئيسية على جدول الفعاليات، حيث استقطب ملايين السياح الأجانب إلى المدينة على مدار الأعوام العشرة الماضية، ونحن على ثقة من مواصلة نجاحه”.

اسطنبول تلتقي التيوليب

وتقام الدورة العاشرة من “مهرجان اسطنبول للتيوليب” الذي انطلق اعتباراً من 11 أبريل ويستمر إلى 3 مايو 2015 تحت شعار “اسطنبول تلتقي التيوليب”، بتنظيم من بلدية إسطنبول متروبوليتان، وإدارة المتنزهات والحدائق. وتستضيف حديقة “إميرغان” وحديقة “جوزتبي 60 عاماً” العديد من الفعاليات.

وتقام معارض للصور الفوتوغرافية والرسومات الفنية في إطار هذا الحدث السنوين كما ستقام بطولة كأس التيوليب لتنس السيدات التابعة للاتحاد الدولي للتنس (ITF)، وبطولة مهرجان اسطنبول للتيوليب لكرة القدم الشاطئية بين الجامعات، إضافة إلى مختلف المعارض والندوات والعروض الحية والاستعراضات وحفلات توزيع الجوائز.

وسوف يتم اختيار أجمل أزهار التيوليب في اسطنبول في إطار المهرجان مثل كل عام.، وتتنافس كذلك الصور الفوتوغرافية التي تصور زهور التيوليب التي تتفتح في أرجاء المدينة.

وتحتضن حالياً “حديقة إميرغان” 2.800.000 زهرة تيوليب من 192 نوعاً مختلفاً، بينما تضم حديقة الحرية جوزتبي 60 عاماً” 1.187.000 زهرة تيوليب من 161 نوعاً، في حين تضم حديقة “جولهانة” 1.379.000 زهرة تيوليب من 86 نوعاً مختلفاً، أما حديقة “يلدز” فتضم 730.000 ألف زهرة تيوليب من 32 نوعاً.

شارك برأيك