Booking.com

أعلن طيران ناس الناقل الوطني السعودي بداية مفاوضاته لشراء 100 طائرة خلال السنوات العشر المقبلة وذلك على هامش معرض دبي للطيران.

وصرح بندر بن عبدالرحمن المهنا، الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة، حيث قال إن الشركة تتفاوض حاليًا لشراء 100 طائرة خلال معرض دبي للطيران، وإن طيران ناس حاليًا تستخدم 30 طائرة لتشغيل رحلاتها وتسعى خلال السنوات الخمس المقبلة إلى تجديد جميع الطائرات الناقلة الحالية والاستمرار بتجديد أسطولنا والمحافظة على عمر متوسط للأسطول.

وأضاف المهنا إن عملية التجديد لطيران ناس ستبدأ بداية العام المقبل، بحيث ستستبدل 3 طائرات جديدة، وإضافة من 3 إلى 4 طائرات جديدة للأسطول، وأن المفاوضات الحالية تشمل عمليات شراء وكذلك استئجار طائرات جديدة بحيث نغطي احتياجات الشركة للسنوات العشر المقبلة ابتداء من 2016.

مضيفًا: “لقد اجتمعنا خلال معرض دبي للطيران مع كبرى الشركات العالمية وتم إبلاغهم بخطة طيران ناس للاستحواذ على 100 طائرة خلال 10 سنوات، وسنبدأ الآن بمرحلة تقديم طلب عروض لهذه الشركات رسميًا خلال الأسابيع المقبلة بحيث نتمكن من تقييمها ومراجعتها لمجلس الإدارة والشركاء إلى أن يتم الموافقة عليها”.

واختتم المهنا أنه يجري التفاوض مع كل من بوينج وإيرباص من نوع 737 و320، وأن الطائرات ستستخدم في دعم عملية النمو للشركة، حيث كان متوسط النمو خلال الخمس سنوات الماضية في أعمال الشركة 30% بمتوسط سنوي

“ونتوقع خلال السنوات المقبلة أن تحافظ الشركة على نفس مستوى النمو أو بشكل أكثر متسارع، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات والتركيز على الرحلات الداخلية للسعودية، بالإضافة للتوسع في المطارات الإقليمية بحيث تقدم خدماتها لجميع وجهات المسافرين”.

شارك برأيك