Booking.com

هبطت البارحة السبت 10 يناير رحلة فلاي دبي الافتتاحية في مطار نجران، لتوفر بذلك أولى الرحلات المباشرة بين دبي ومنطقة نجران.  فلاي دبي

وتم إطلاق المدافع المائية ترحيباً بوصول الرحلة رقم إف زد 817 التي كان في إستقبالها وفد رفيع المستوى من ممثلين عن إمارة نجران للشؤون التنموية وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار وجوازات نجران والهيئة العامة للطيران المدني والغرفة التجارية في نجران. وكان على متنها حمد عبيدالله، رئيس العمليات التجارية في فلاي دبي، وسودير سريداران، نائب أول الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في دول مجلس التعاون وشبه القارة الهندية وأفريقيا، وأليكس ماكنزي، نائب أول الرئيس التنفيذي لخدمات المطارات في الناقلة، يرافقهم مانع السويدي، مدير أول الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، العمليات الخارجية في مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري.

[box type=”shadow” ]

تفاصيل الرحلات:

وتسير فلاي دبي 4 رحلات أسبوعية بين دبي ونجران كل ثلاثاء وخميس و سبت وأحد، إبتداءً من 10 يناير 2015. وتقلع رحلة فلاي دبي أف زد 817 المتجهة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي عند الساعة 15:25 لتصل إلى مطار نجران عند الساعة 17:30 بالتوقيت المحلي. وتقلع رحلة العودة أف زد 818 من مطار نجران عند الساعة 18:40 متجهةً إلى دبي لتصل إلى المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي عند الساعة 22:30 بالتوقيت المحلي.

أسعار الرحلات  من دبي

تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب للدرجة السياحة من 1,100 درهماً بين دبي ونجران وتشمل هذه الأسعار حقيبة يد تزن حتى 7 كيلوغرامات وحقيبة يد صغيرة أو حقيبة جهاز كمبيوتر محمول. في حين تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب بدرجة رجال الأعمال من 3,500 درهماً وتشمل الضرائب و40 كيلوغراماً للأمتعة.

أسعار الرحلات  من نجران

تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب للدرجة السياحة من 775 ريال سعودي بين نجران ودبي وتشمل هذه الأسعار حقيبة يد تزن حتى 7 كيلوغرامات وحقيبة يد صغيرة أو حقيبة جهاز كمبيوتر محمول. في حين تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب بدرجة رجال الأعمال من 3,270 ريال سعودي وتشمل الضرائب و40 كيلوغراماً للأمتعة.

[/box]

ورحب محمد القحطاني، مدير عام مطار نجران، بوصول الرحلة الأولى لفلاي دبي إلى المطار، وأثنى على جهود السلطات السعودية في تطوير المطارات الداخلية وتوفير البنى التحتية، بما يوفر للمسافرين مطارات ذات مرافق حديثة مثل مطار نجران، وقال: “نهنئ سكان نجران على توفر أول خط جوي مباشر إلى دبي، بما يشجع الحركة السياحية والتجارية بين المدينتين، ويتيح لأهلنا من نجران الوصول إلى شتى أنحاء العالم عبر دبي”.

وفي هذا السياق، قال حمد عبيدالله: “نتوجه بالشكر السلطات السعودية على الدعم المستمر الذي تلقته فلاي دبي منذ بدء عملياتها في السعودية، والذي اتاح لها توسيع شبكتها في المملكة التي غدت أحد أهم أسواق الناقلة. وتمكنا بفضل الله ثم دعم السلطات السعودية من الوصول إلى العديد من المدن السعودية الهامة، ومن ضمنها نجران، ونحن سعداء بتوفير أول خط جوي بين دبي ومنطقة نجران”.

وأوضح عبيدالله: “يتيح الخط الجديد والمباشر للمسافرين من بلدينا الشقيقين زيارة الأهل والأصدقاء بسهولة ويسر، كما يفتح آفاقاً جديدة لمسافري الأعمال أو الاستجمام بينهما، ونتطلع إلى الترحيب بأهالي نجران ومنطقة نجران على متن رحلاتنا”.

وتعد فلاي دبي أول شركة طيران توفر خطاً جوياً مباشراً بين دبي ومنطقة نجران. وسيتمكن المسافرون من منطقة نجران من السفر مباشرة إلى دبي وبالمقابل سيتمكن المسافرون من دبي من اسكتشاف المنطقة التي تتنوع فيها المقومات الطبيعية فضلاً عن تراثها وتاريخها الغنيين.

وفي تعليقه، قال عصام كاظم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “يعتبر اطلاق طيران فلاي دبي وازدهار رحلاتها احد العناصر المساهمة في ازدياد اعداد الزوار الى دبي وتحقيق رؤيتها السياحية 2020. ونحن نهنئ فلاي دبي على اطلاق رحلتها الجديدة الى منطقة نجران السعودية لتكون الرحلة الأولى التي تربط مدينة دبي مباشرة بهذة المنطقة. تحتل المملكة العربية السعودية المركز الأول في أسواق المصدر لزوار دبي وتكمن اهمية هذه الرحلة في انها ستسهّل من عملية وصول رجال الأعمال والزوار من المملكة الى دبي.”

شارك برأيك