Booking.com

دعت كل من مؤسسة “مطارات دبي” وطيران الإمارات وإدارة الإقامة وشؤون الأجانب في مطار دبي المسافرين إلى الإقبال على استخدام بوابة الإمارات الإلكترونية؛ للاستفادة من هذه الخدمة المميزة، وإنهاء إجراءات دخولهم إلى دولة الإمارات عبر مطار دبي في نحو 12 ثانية فقط، وتصل إلى نحو 5 ثواني فقط للمقيمين في الإمارات.

وتتيح هذه البطاقة لحاملها السفر عن طريق البوابة الإلكترونية، حيث يكفي أن يمر حامل البطاقة عبر البوابة الالكترونية في المطار بدلاً من تقديم جواز سفره لضابط الهجرة. ونظام البوابة الالكترونية نظام آلي تماماً حيث تتم عملية المرور بشكل سلس وسريع.

مطار دبي الدولي، دبي ـ الإمارات
من المتوقع أن يصل مستخدمي مطار دبي هذا العام 51 مليون مسافر

وتشهد حركة السفر عبر مطار دبي الدولي المزيد من التوجه نحو تطبيق الأنظمة الإلكترونية في إنهاء إجراءات المسافرين، في خطوة تستهدف تطوير ثقافة السفر وإدخال المزيد من التحسينات على قطاع خدمات المسافرين.

وحسب مؤشرات النمو من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي مطار دبي إلى 51 مليون مسافر بنهاية العام 2011، ونحو 75 مليون مسافر عام 2015؛ مما يؤهل مطار دبي لاحتلال المرتبة الأولى على قائمة اكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين متقدماً على مطار هيثرو في لندن، على ان يواصل تقدمه ليرتفع عدد مستخدميه إلى 98 مليونا في العام 2020.

ووصل عدد مستخدمي البوابات إلى 3.5 مليون مسافر عام 2010. وتسعى مطارات دبي مع إدارة الإقامة وشؤون الأجانب إلى زيادة عدد البوابات الالكترونية في المطار وتعميمها لتشمل جميع مبانيه في الفترة المقبلة.

كما تقوم مطارات دبي بالتنسيق مع الجوازات وطيران الإمارات بالعمل على تعميم ما يمكن تسميته بالمطار الذكي أو السفر الالكتروني عبر إتاحة خدمات جديدة أمام جمهور المسافرين مثل إنجاز إجراءات السفر عبر الهاتف المحمول أو في مواقف السيارات كما في المبنى 3 في الوقت الراهن بالنسبة لمسافري طيران الإمارات الذين يشكلون نحو 60% من إجمالي مستخدمي مطار دبي، أو عبر الهاتف أو إنجاز الإجراءات قبل 24 ساعة من موعد السفر الرسمي.

كما تدرس إدارة الإقامة وشؤون الأجانب مخططا مستقبليا تتحول معه عمليات إنهاء إجراءات القادمين إلى دبي، وبشكل تدريجي إلى عمليات إلكترونية 100بالمائة بحيث يصبح مشهد مباني القادمين دون المنافذ التقليدية لمأموري الجوازات منظرا مألوفاً.

**المصدر: وام

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك