Booking.com

قال الرئيس التنفيذي لشركة “ناس جت” غسان حمدان إن الطيران الخاص في المنطقة يحقق معدلات نمو قوية مشيراً إلى نمو أعمال شركته بنسبة 35% في 2013 مقابل 10% نمو في الطيران الخاص في المنطقة.

ناس-جت

هيئة الطيران المدني في السعودية وضعت مسودة لتنظيم قطاع الطيران الخاص في المملكة

وأكد حمدان أن مستقبل الطيران الخاص في الشرق الأوسط يواجه صعوبات وتحديات خلال المرحلة الحالية.

وقال رئيس “ناس جت”: “معدلات نمو الطيران الخاص في المنطقة هي الأعلى في العالم، وهذه المعدلات تبعث على التفاؤل والثقة لما توفره الحكومة السعودية من آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني”.

ولفت حمدان إلى أن هيئة الطيران المدني في السعودية وضعت مسودة لتنظيم قطاع الطيران الخاص في المملكة، ولفت إلى أن الطيران الخاص عانى من مشاكل في بعض الدول المجاورة نتيجة عدم الاستقرار السياسي.

وجدير بالذكر أن شركة “ناس جت”  والمصنفة كأكبر شركات الطيران الخاص بالشرق الأوسط قد أعلنت عن تجاوز إيراداتها حاجز 700 مليون ريال سعودي للعام 2013م.

وأوضح غسان حمدان الرئيس التنفيذي لشركة “ناس جت”: “التزمنا بتقديم مستوى عال من الخدمة لعملائنا وعملنا على زيادة الموارد التشغيلية خلال هذا العام، ونعتبر ذلك عاملاً أساسياً في تحقيق النمو الإجمالي لعملياتنا، وبالرغم من عدم استقرار الأوضاع السياسية في بعض دول المنطقة إلا أننا تمكنا بحمد الله من تخطي هذه الأوضاع مع تكثيف احتياطاتنا بكافة إجراءات الأمن والسلامة.”

وبين تركي الجعوين رئيس القسم التجاري بالشركة: لا تزال “ناس جت” المشغل الوحيد في المنطقة الذي يوفر نظام الملكية الجزئية للطائرات، ونتوقع زيادة تصل إلى 7% في ساعات الطيران خلال العام 2014م، ونحن نلتزم بالمحافظة على مبدأ الابتكار والتجديد في مجالنا الأساسي المتعلق بإدارة الطائرات وتأجيرها.

وعلى صعيد آخر من استعدادات الشركة للتوسع في عملياتها واستقطاب عدد أكبر من العملاء في المنطقة تسلمت “ناس جت”  ثلاث طائرات جديدة من مراكز التصنيع مباشرةً لتقوم بإدارتها بشكل كامل، والتي تتكون من  طائرة من طراز “بوينغ بيزنس جيت” BBJ، و”جلف ستريم G650″ و”جلف ستريم G450″، وذلك بالنيابة عن بعض عملاء ناس جت في منطقة الشرق الأوسط لتنضم هذه الطائرات إلى أسطول الشركة الذي يضم 65 طائرة حديثة، والتي تقوم الشركة حالياً بإدارتها وتقديم كافة الدعم التشغيلي لرحلاتها.

وسيتم تشغيل الطائرات الثلاث الجديدة باستخدام الموارد التشغيلية الخاصة بـ”ناس جت”، والتي تشمل طاقماً يتكون من 120 فرداً يعملون على مدار الساعة بالإضافة إلى فريق صيانة متكامل في منطقة الشرق الأوسط.

و”ناس جت” هي إحدى شركات الوطنية للخدمات الجوية “ناس القابضة“، ومقرها المملكة وتقدم الشركة خدمات إدارة الطيران ودعم رحلات الطيران لأسطول كبير يحوي 65 طائرة تتجاوز قيمتها 1.5 مليار دولار أمريكي، ويتألف أسطول ناس جت من طائرات من فئات ايرباص، وجلف ستريم، وفالكون، وهوكر، والذي يعتبر الأسطول الأكبر الأسرع نمواً في المنطقة.

شارك برأيك

تعليقات