Booking.com

أعلن اليوم “مطار الدوحة الدولي” عن زيادة كبيرة في حركة المسافرين عبره في شهر فبراير 2014 لتصل إلى 1,973,823 مسافراً ما يمثل نسبة نمو قدرها 12,45% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

Doha-International-Airport

12,69% ارتفاع حركة الشحن الجوي في مطار الدوحة الدولي

وتعكس هذه الأرقام النمو المستمر لمطار الدوحة الدولي، وأهمية الدوحة كمركز سفر عالمي.

وفي الإطار ذاته ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 12,69% في مطار الدوحة الدولي، ويعود الفضل في هذا النمو إلى الخدمات المتميزة التي يقدمها إلى سوق الشحن الجوي العالمية، والتي تعد سبباً رئيسياً في هذا التوسع الكبير.

وتستمر شركة القطرية للشحن الجوي في تقديم حلول مرنة تناسب عملائها، وذلك على خلفية الاتفاقية التجارية بين الخطوط الجوية القطرية وشركة IAG للشحن.

وفي هذا السياق يقول السيد عبد العزيز الماس مدير أول العلاقات العامة والاتصال بمطار الدوحة الدولي: “يشهد مطار الدوحة الدولي نمواً مستمراً في حركة المسافرين والطائرات والشحن الجوي والحركة البريدية، ومع تزايد أهمية دولة قطر كمركز إقليمي ودولي لخدمات المواصلات ينصب تركيزنا على توفير أفضل تجربة ممكنة للعملاء والمسافرين عبر مطار الدوحة الدولي”.

وإضافة إلى النمو في حركة المسافرين وحركة الشحن ارتفعت الحركة البريدية القادمة إلى الدوحة بنسبة 13,8% عن الفترة ذاتها من عام 2013 كما ارتفعت حركة الطائرات بنسبة 7,04% عن شهر فبراير من العام الماضي.

ولضمان توفير تجربة سفر مريحة وآمنة وممتعة قام مطار الدوحة الدولي بالاستثمار جلياً في تطوير البنى التحتية والتعامل مع التوسع المتزايد الذي يشهده المطار حيث تم زيادة مكاتب تفتيش الجوازات، وزيادة عدد مواقف الطائرات، وتوسيع مرافق المطار من أجل إثراء تجربة المسافرين.

وجدير بالذكر أن مجلس المطارات العالمي وضع في تقريره الأخير عن أداء أكثر 30 مطاراً عالمياً ازدحاماً بالحركة، وذلك خلال الفترة من نوفمبر 2012 وحتى أكتوبر 2013 “مطار الدوحة الدولي” في المرتبة الحادية والعشرين عالمياً.

وارتقى “الدوحة الدولي” إلى هذا المركز بعد أن بلغ عدد ركابه الدوليين قرابة 23 مليون مسافر بنمو قدره %9.3 عن العام الذي يسبقه ليتفوق بذلك على مطارات كل من كوبنهاجن، وتورنتو، وفيينا، وميامي وموسكو.

وتصدر مطار “هيثرو-لندن” القائمة حيث حل في المركز الأول بعدد ركابه الدوليين الذي بلغ 66.6 مليون راكب بنمو قدره %2.7 في حين حل مطار مانشستر في المرتبة الثلاثين بعدد ركاب وصل إلى 18.3 مليون راكب بزيادة قدرها %6.6.

وعلى الرغم من احتلال “مطار الدوحة” المرتبة الحادية والعشرين من حيث أعداد المسافرين الدوليين ضمن قائمة أكبر 30 مطارا دوليا إلا أن نسبة النمو التي حققها في هذا الجانب حتى أكتوبر 2013 جعلته في المرتبة الخامسة على مستوى العالم من حيث معدل النمو.

وعلى صعيد الشحن الجوي ارتقى “مطار الدوحة الدولي” إلى المرتبة الرابعة والعشرين على مستوى العالم بعد أن بلغ إجمالي حجم الشحن الوارد والصادر عبر المطار نحو 800 ألف طن العام الماضي بزيادة عن العام 2012 تقدر بحوالي %10.

شارك برأيك