Booking.com

أعلن مطار حمد الدولي عن استمرار الانتقال المرحلي لخطوط الطيران إليه من مطار الدوحة الدولي, وسوف تنتقل عمليات أربع خطوط طيران في المطار الجديد في الأيام المقبلة، وبدءاً من 22 مايو سيقوم المسافرون على لوفتهانزا, وإير فرانس كي أل أم, والخطوط الجوية السعودية, والطيران العماني بالسفر من وإلى مطار حمد الدولي بدلاً من مطار الدوحة الدولي.

مطار حمد الدولي

27 مايو الحالي الافتتاح الكامل لمطار حمد الدولي

وأولى رحلات خطوط الطيران كالتالي:

الطيران العماني: رحلة رقم WY667 القادمة من مطار سيب الدولي في مسقط تهبط في مطار حمد الدولي في الساعة 03:00 صباحاً, ورحلة رقم WY668 تقلع من مطار حمد الدولي متجهة إلى مطار سيب الدولي في الساعة 04:35 صباحاً.

الخطوط الجوية السعودية: رحلة رقم SV542 القادمة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تهبط في مطار حمد الدولي في الساعة 13:10 مساء, ورحلة رقم SV543 تقلع من مطار حمد الدولي متجهة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الدولي في الساعة 14:10 مساءً.

– إير فرانس كي أل أم: رحلة رقم KL441 القادمة من مطار أمستردام تشيبهول الدولي تهبط في مطار حمد الدولي في الساعة 18:00 مساء, ومنه إلى مطار سيب الدولي في مسقط في الساعة 18:45 مساءً.

– لوفتهانزا: رحلة رقم LH620 القادمة من مطار البحرين الدولي تهبط في مطار حمد الدولي في الساعة 20:10 مساء, ومنه إلى مطار فرانكفورت الدولي في الساعة 21:10 مساء.

وفي هذا السياق يقول عبدالعزيز الماس مدير أول العلاقات العامة والاتصال بمطار الدوحة الدولي ومطار حمد الدولي: «مع إعلان اليوم يكتسب مطار حمد الدولي مزيدا من الحركة حيث تقوم 19 شركة طيران عالمية بإدارة عملياتها من مطار حمد الدولي, أحدث بوابة سفر في العالم والتي أنشأناها من أجل جميع مسافرينا, وفي هذه المرحلة نحن في غاية السعادة ونعمل جاهدين لتقديم أفضل تجربة سفر ممكنة لهم».

كما قال الماس إن العمل لإنجاز صالات الدرجة الأولى ورجال الأعمال يجري على قدم وساق لإنهائها في الموعد المحدد, مبينا أن كل الإجراءات تتم بما يخدم عملية السفر والركاب على أفضل وجه تعديلات برمجية.

وذكر أحمد إسحاق مدير إدارة الملاحة الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني, أن كل الأجهزة الخاصة بعمليات الملاحة الجوية تتم بسهولة ومرونة, وأن الأنظمة المستخدمة في المطار تصبح أسهل في كل يوم عن سابقه, منوها بأن كلا من الموظفين والمسافرين أصبحوا أكثر تألفا مع الأنظمة والأجهزة المتطورة الموجودة في المطار الجديد.

وبين أن هناك تعديلات برمجية تدخل على هذه الأجهزة وفقا لمتطلبات العمل بما يخدم عمليات السفر بشكل أكبر.

وحول عمليات الملاحة الخاصة بالطائرات من إقلاع وهبوط, أكد إسحاق أنه تتم حاليا تجربة المدرج الغربي لمطار حمد الدولي الذي سيكون جاهزا للاستخدام, وسيدخل إلى الخدمة بتاريخ 27 الشهر الجاري مع بدء العمليات الكاملة فيه.

ويعد إعلان اليوم جزءا من الافتتاح المرحلي لمطار حمد الدولي بعد الافتتاح الجزئي في 30 أبريل الماضي حيث من المنتظر أن يتم الافتتاح الكامل يوم 27 مايو الحالي.

وسوف تقوم الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني ذو الـ5 نجوم في قطر, بالانتقال إلى مطار حمد الدولي يوم 27 مايو, وتعمل الآن 19 شركة طيران من مطار حمد الدولي, ويمكن للمسافرين الاستعلام من خلال خطوط الطيران الخاصة بهم, أو زيارة www.dohaairport.com أو متابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بمطار الدوحة الدولي, والتي تتضمن تويتر: @dohaairport وفيس بوك: Doha International Airport وأنستجرام: dohaairport.

شارك برأيك