Booking.com

أفاد مسؤولون في مطاري أبوظبي ودبي، بأن عدد المسافرين عبر المطارين خلال العام يقترب من 92 مليون مسافر، منهم 20 مليونا عبر مطار أبوظبي، و71,8 مليون عبر مطار دبي الدولي.

مطار دبي

مطارات الإمارات أصبحت من أهم مطارات العالم في حركة السفر

وأكد مشاركون في اليوم الختامي لمؤتمر الشرق الأوسط للأسواق الحرة أن مطارات الإمارات أصبحت من أهم مطارات العالم في حركة السفر، وهو ما ينعكس على القطاع التجاري ونشاط مبيعات الأسواق الحرة.

وقال دان كابل نائب أول الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «أبوظبي للمطارات»، إن المؤشرات تؤكد أن مطار أبوظبي سيحقق 20 مليون مسافر خلال العام 2014، وذلك بالتوازي مع توسعات الاتحاد للطيران، والوصول إلى محطات جديدة، مع دخول الشركات الاستراتيجية التي أبرمتها الناقلة مع ناقلات جوية عالمية.

وأشار إلى أن مطارات أبوظبي تعمل على خطة توسعة طموحة في مطار أبوظبي، بتكاليف تصل الى 10 مليارات دولار، لافتاً إلى أن التوقعات تشير إلى تسجيل المطار 37 مليون مسافر في غضون ثلاثة أعوام مقبلة.

بدوره، قال بول جريفث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، إن دبي تبني للمستقبل وتكثف استثماراتها في البنية التحتية، لاستيعاب حركة النمو في قطاع السياحية والسفر، مشيراً إلى أن تعزيز الاستثمارات في مطارات دبي رفع تصنيف المطار من المركز 44 عالمياً في عدد المسافرين في 1993 إلى الثاني حالياً بعد مطار هيثرو وقبل مطار نيويورك، أي خلال 21 عاماً.

شارك برأيك