الجمعة , 19 ديسمبر 2014
من عناوين اليوم
الرئيسية » اخبار السياحة » أخبار الطيران » 920030000 رقم موحد من “الخطوط السعودية” لإلغاء الحجز

920030000 رقم موحد من “الخطوط السعودية” لإلغاء الحجز

استحدثت الخطوط الجوية العربية السعودية الرقم الموحد 920030000 لإلغاء الحجوزات أسوةً بالرقم الموحد للحجز 920022222 وذلك ضمن منظومة خدمات الحجز الذكي التي أطلقتها “السعودية” مؤخراً بهدف إحداث نقلة نوعية في الخدمات الآلية؛ لسرعة تقليص عملية انتظار المسافرين عند اتصالهم بخدمات الحجز.

شعار الخطوط الجوية السعودية

شعار الخطوط الجوية السعودية

وقال مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر، أن “السعودية” بدأت بالتشغيل التجريبي للرقم الجديد وذلك لتخفيف الضغط على الرقم المخصص للحجز ولإتاحة الفرصة للعملاء الكرام ممن يرغبون بإلغاء حجوزاتهم عن طريق الرقم الموحد مما يحقق السرعة المطلوبة ويخفف من فترة الانتظار عند الاتصال على الرقم السابق.
من جهته أكد مدير عام مركز الحجز الموحد محمد يوسف جان، بأنه سيكون هناك رد آلي بهذا الخصوص يستطيع العملاء من خلاله إلغاء حجوزاتهم مباشرةً دون الحاجة إلى التحدث مع الموظفين حيث يتم الإلغاء مباشرةً في حال اتصال العملاء من نفس الهاتف الذي أجروا من خلاله الحجز، أما إذا كان الاتصال من هاتف آخر فإنه تأتي رسالة بأن “السعودية” ستعاود الاتصال به.
وبيّن جان أن “السعودية” تلقت خلال عام 2009م أكثر من مليون و مائتى ألف مكالمة متضمنة طلب إلغاء الحجز، لافتاً إلى أن ذلك يُعد تجاوباً مشكوراً من قبل العملاء ونهج حضاري يتيح الفرصة للآخرين بتوفير إمكانية الحجز على الرحلات التي يرغبونها .
يُذكر بأن الخطوط السعودية قامت بتخصيص رقم موحد للحجز منذ نهاية عام 2004م في إطار تطوير خدمات الحجز وقد وجد ترحيباً بالغاً من العملاء رغم العدد الهائل من المكالمات التي يتلقاها المركز والتي تقارب العشرين مليون مكالمة في العام الواحد.

  • ماجد حمدي

    ابغي الغي الحجز كيف

  • ماجد حمدي

    ياشباب تكفوك كيف تلغون الحجز

    • http://news.travelerpedia.net/author/ghada/ غادة محمد

      مرحباً ماجد،
      اتصل على هذا الرقم : 920030000
      شكراً لك.