كشفت شركة إيرباص الأوروبية عن أحدث طائراتها الخاصة الفاخرة “A330 VIP”، وهي الطائرة الأكثر رفاهية في العالم، وتعد بمثابة قصر ملكي فاخر يطير في السماء، وتبلغ تكلفتها 200 مليون دولار.

وتشتمل طائرة “الإيرباص A330 VIP” الفاخرة على غرف نوم كبيرة الحجم بأثاث كلاسيكي فخم، مع غرف معيشة أنيقة وغرف تناول الطعام وحمامات فاخرة مجهزة.

وقد استعانت شركة الإيرباص في تصميم تلك الطائرة بشركة “كومبلوكس” السويسرية، المتخصصة في تصميم الطائرات الخاصة من الداخل، لتصميم تلك الطائرة، بشكل يعكس مستوى عاليًا من الرفاهية.

وتتسع “الإيرباص A330 VIP” لـ 60 شخصًا، وهي تشبه إلى حد كبير أجنحة الفنادق الفاخرة، كما تستطيع التحليق لـ17 ساعة متواصلة دون التزود بالوقود.

وقد ازداد الطلب خلال العقدين الماضيين على شراء الطائرات الخاصة من قبل الأثرياء والمشاهير حول العالم، وبينما يوجد الكثير من الطائرات الخاصة بمختلف الأحجام والأشكال، تظل طائرة VIP متصدرة تلك الفئة من الطائرات.

وتنافس طائرة شركة بوينغ بيزنس جيت، منافستها الأوروبية إيرباص كوربوريت جيت في الطائرات الخاصة الفاخرة من فئة الـ “VIP”.

وتعد الطائرات من طراز “إيرباص A320″ و”البوينغ 737” هي الأكثر طلبًا لدى الأغنياء والمشاهير، كما أن هناك طلبًا كبيرًا على “بوينغ 747″، و”إيرباص A340″، أو الأحدث وهما “بوينغ 787″، و”إيرباص A350”.

وتستعين العملاقتان في عالم الطيران بوينغ وإيرباص بشركات أخرى لتصميم تلك الطائرات الخاصة بعملائهما من الشخصيات المهمة على مستوى العالم، لتخدم عملاءهما المميزين بشكل خاص.

ويوجد حول العالم حاليًا حوالي 300 طائرة خاصة لكبار الشخصيات بعضها مملوك لحكومات الدول ليسافر عليها قادة ورؤساء العالم، وأشهر تلك الطائرات “إير فورس وان”، ولكن هناك بعض الدول التي لديها طائراتها الرئاسية.

شارك برأيكإلغاء الرد