Booking.com

يعرف الصينيون القدماء بأنهم أسياد تشييد الأسوار الحجرية، ولا يعتبر سور الصين العظيم، والذي يمتد طوله إلى ما يزيد عن 21 كيلو متراً، الوحيد، ولكن تعرف الصين أيضا بسور المدينة الدائري والأطول في العالم، والمعروف بسور مدينة “مينغ”، والذي يبلغ طوله حوالي 35 كيلو متراً.

 سور مدينة مينغ

افتتاح حوالي 22 من أصل 25 كيلو متراً من بقايا أثار سور مدينة مينغ

وينتظر خلال الشهر الحالي افتتاح حوالي 22 من أصل 25 كيلو متراً من بقايا أثار سور مدينة مينغ الواقعة في جيانغسو عاصمة مقاطعة نانجينغ في الصين.

ويتزامن الافتتاح مع استعدادات الحكومة المحلية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية للشباب خلال الفترة بين 16 و24 أغسطس, ويعتبر الافتتاح بمثابة محاولة لإدراج جدار مدينة مينغ في قائمة التراث العالمي لليونسكو في العام 2015.

ويذكر بأن سلالة مينغ أسست عاصمة مينغ, وقامت ببناء الجدار خلال الفترة بين 1366 و1386 م كدرع للحماية.

ويقول رئيس مجموعة “مجموعة هيغ كنغ” للمشي لمسافات طويلة في نانجينغ، سن شياو بأن “الجدار كان نهاية المدينة في الماضي”, موضحاً بأن “أما الآن فهو نقطة انطلاق من ثقافة نانجينغ وتاريخها الحافل بالأحداث”.

وجدير بالذكر أن الصين تضم مجموعة من المواقع السياحية المهملة من أهمها:

1- بوابة تشونغهوا أو بوابة الصين: وتقع إلى الشمال من نهر تشينهواي, ويستطيع الزوار التجول داخل معرض يشتمل على عرض تاريخي للمواقع العسكرية السابقة, وأساليب ووسائل البناء التي استخدمت في بناء الجدار.

2- دونغشوي غوان أو حاجز الماء الشرقي: والذي يبعد ثلاثون دقيقة مشياً على الأقدام عن بوابة تشونغهوا, ويشير شياو إلى أن دونغشوي غوان تعد البوابة المائية الوحيدة المطلة على جدار مدينة مينغ, وفي السنوات الأخيرة تم تطوير البوابة والمنطقة المحيطة.

3- بوابة وو: وتمثل البوابة الحجرية مدخل قصر مينغ الإمبراطوري الذي كان يعتقد بأنه مخطط للمدينة المحرمة في بكين, وتم تحويل أغلبية بقايا القصر إلى مساحات خضراء مفتوحة للجمهور.

4- بوابة جي فانغ: وبنيت قلعة بوابة جي فانغ أو بوابة التحريركجزء من الجدار في العام 1952.

5- تايشنغ: ويمكن مشاهدة مناظر تحبس الأنفاس في تايشنغ, وعلى أحد الجوانب تقع بحيرة تشيوانو التي تبلغ مساحتها 4 كيلو متر مربع.

6- بوابة خه بينغ: وتقع هذه القلعة إلى الشمال من بحيرة شيوان وو, والمعروفة أيضاً باسم “شينس غيت” أو بوابة السلام, وكانت تعتبر بمثابة منطقة حراسة عسكرية, ويذكر شياو بأنه لم يكن يسمح الدخول إليها لأكثر من سبعون عاماً.

شارك برأيك