Booking.com

شهدت العاصمة الأردنية عمّان اليوم افتتاح متحف الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ويضم مجموعة من الآثار النبوية، وذلك في مسجد الحسين بن طلال.

ويحتضن المتحف مجموعة من الآثار النبوية الشريفة منها شعرة من لحيته الشريفة عليه الصلاة السلام، والرسالة التي أرسلها إلى هرقل عظيم الروم يعرض عليه الدخول في الإسلام، وكذلك شتلة من الشجرة التي استظل بظلها الرسول صلى الله عليه وسلم أثناء رحلته التجارية إلى بلاد الشام، والموجودة في بادية الأردن.

وشهد الافتتاح العاهل الأردني عبدالله بن الحسين، ومجموعة من المسئولين وعلماء الدين. وقال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي أن المتحف يضم مقتنيات تحمل دلالات مهمة في تاريخ الاسلام، ففيه الرسالة التي وجهها الرسول صلى الله عليه وسلم إلى هرقل وهي النسخة الاصلية التي كتبت على قطعة من الجلد، ويضم شتلة من شجرة البقيعاوية التي استظل بها الرسول اثناء رحلته الأولى إلى بلاد الشام. وأضاف العبادي أنهم سيعملون على جلب مزيد من الآثار المتعلقة برسول الله ولو على سبيل الإعارة خصوصاً من تركيا.

ويقع مسجد الحسين بن طلال، أكبر مساجد الأردن، في منطقة دابوق التابعة لعمان الغربية على ربوة مرتفعة تعلو 1013 متر عن سطح البحر. ويمكن الذهاب إليه عن طريق دخول حدائق الملك حسين بالقرب من مدينة الحسين الطبية ثم سلوك الطرقات في الحديقة حتى الوصول إليه، ويتميز المسجد بشكله المربع ومآذنه الأربعة.

شارك برأيك