Booking.com

انطلق المعرض السنوي الرائد لصناعة السياحة العالمية فى برلين المعروف ببورصة السياحة الدولية في برلين “ITB”، ويشارك في دورة هذا العام ۱۱٠٠٠ عارض من أكثر ۱٨٠ بلد حول العالم، من بينها مصر بوصفها الدولة الشريكة لهذا العام.

بورصة السياحة الدولية في برلين 2012
يشارك نحو 11 ألف عارض من دول عديدة في بورصة برلين للسياحة

يفتح المعرض أبوابه للزائرين ابتداءً من اليوم 7 مارس وحتى 11 مارس 2012، ويتزامن مع المعرض مؤتمر هام يشارك فيه متحدثون بارزون ويناقشون موضوعات متعددة، ويُعد المؤتمر المتخصص الأكبر على مستوى العالم في قطاع السياحة.

وتُقام قاعات العرض فى برج الإذاعة فى برلين، حيث يلتقى منظمو الرحلات وعارضو نظم الحجز وممثلو هيئات السياحة وشركات الطيران والفنادق وحتى شركات تأجير السيارات. وسوف تُعرض المنتجات السياحية على مساحة عرض تبلغ ۱٦٠ ألف متر مربع. ومن المتوقع أن يزور معرض بورصة برلين للسياحة نحو ۱٧٠٠٠٠ زائر، بينهم ۱۱۱٠٠٠ متخصص، و۳٠ % من الزائرين من خارج ألمانيا. وقد زار المعرض العام الماضي ۱٦٩۲٩٥ زائراً.

مصر الدولة الشريكة في بورصة السياحة في برلين 2012
مصر تروج للسياحة فيها في بورصة السياحة في برلين 2012

ويرأس الوفد المصري وزير السياحة منير فخرى عبد النور، والذي يناقش فى إطار حلقة المناقشة، التي تقام في يوم المستقبل ضمن المعرض، مع الدكتور ميشائيل فرنسيل مدير شركة TUI موضوع اتجاهات السياحة فى منطقة البحر المتوسط.

ويركز القائمون على القطاع السياحي في مصر في الدعاية لتجربة السياحة الفريدة في مصر، وإعادة ثقة السياح الأجانب في مصر كوجهة سياحية جذابة. وتشير تقديرات إلى أن أكثر من 14% من تعداد المصريين يكسبون قوت يومهم من السياحة أو القطاعات المرتبطة بها، كما أنها مصدراً هاماً لجلب العملة الصعبة.

وقد نظم مكتب السياحة المصري في ألمانيا ندوات متعددة لأصحاب الوكالات السياحية قبل انطلاق فعاليات المعرض، وتكتسب هذه الندوات أهمية خاصة نظراً لأن ألمانيا تحتل المرتبة الثالثة بعد روسيا وبريطانيا من حيث إجمالي عدد الليالي السياحية في مصر، وحتى في عام 2011 زار مصر أكثر من 900 ألف سائح ألماني، وكان عددهم قبل الثورة قد تعدى مليون وثلاثمائة ألف سائح.

شارك برأيك