Booking.com

تحرز المرحلة المقبلة في تنفيذ الخطة الرئيسية لموقع معرض إكسبو 2020 تقدما ملموسا في موقع مركز دبي التجاري بجبل علي الذي يمتد على مساحة 438 هكتارا، ويتضمن منطقة مخصصة للإكسبو 2020 على مساحة 150 هكتارا بالإضافة إلى مناطق سكنية ومناطق الضيافة والخدمات اللوجستية المحيطة بالإكسبو.

Expo 2020

معارض الإكسبو تعتبر موطنا لأهم المعالم التاريخية في العالم

ويجري تطوير العمل على تصاميم الخطة الرئيسية للإكسبو بالتعاون مع تحالف مكون من شركتي “اتش او كي وآروب” والذي يرتبط اسمه بالمشروع منذ مرحلة تقديم طلب الاستضافة.

وبهذه المناسبة قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة “معرض إكسبو 2020” في دبي مدير عام مكتب إكسبو أن: “معارض الإكسبو تعتبر موطنا لأهم المعالم التاريخية في العالم من كريستال بالاس في لندن إلى برج إيفل في باريس، وتلتزم دبي بهذا التقليد عبر جعل موقع استضافة الإكسبو بأكمله بيئة تجريبية تجسد تماما جوهر المفهوم الرئيسي للإكسبو تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وتم اختيار فريق عمل من خبراء الهندسة المعمارية والتخطيط المدني وهندسة البنى التحتية من شركتي اتش او كي أوروب تبعا لمشاركتيهما الناجحة في الخطة الرئيسية خلال مرحلة الاستضافة ومعرفتهما بتفاصيل المشروع فضلا عن خبرتهما في مجال الفعاليات الضخمة العالمية المماثلة.

و قال هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي وعضو اللجنة التحضيرية للإكسبو: “إن الدافع الرئيسي في تخطيط وتنفيذ الخطة الرئيسية لموقع معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي يعتبر هو الرؤية الواضحة للإرث الذي سيتركه الإكسبو عبر دمج التنمية الحضرية المستدامة مع الفرص الاقتصادية والاجتماعية في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة”.

وسيقوم التحالف المكون من شركتي اتش او كي وأروب بدعم معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي في تطوير المكونات الإستراتيجية والتشغيلية للخطة الرئيسية.

وسيتم تصميم موقع معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي لاستيعاب ما يصل إلى 300000 زائر وقت الذروة مع متوسط حضور خلال أيام الأسبوع يصل الى 153000 زائر.

شارك برأيك