Booking.com

شاركت وزارة السياحة بسلطنة ُعمان في “معرض الرياض للسفر 2015″، الذي أقيم في الفترة بين 14 و17 أبريل الجاري في “فندق فورسيزونز- الرياض”. وتمحورت المشاركة بالدرجة الأولى حول ترسيخ مكانة السلطنة كإحدى أبرز الوجهات السياحية الإقليمية الجاذبة للسعوديين.

سلطنة عمان

حيث شهد الحدث تسليط الضوء على أهم المعالم الحضارية والأثرية والطبيعية التي تعزز ريادة السلطنة على الخارطة السياحية، بما فيها الفنادق والمنتجعات الراقية والبيئة الطبيعية الخلابة التي تعتبر مثالية للمغامرات والرياضات المائية والوجهات المتفرّدة مثل مدينة صلالة.

فضلاً عن العديد من المواقع التاريخية التي تندرج حالياً ضمن “قائمة التراث الإنساني العالمـي” التابعة لـ “اليونسكو”.

وإستقطبت سلطنة عمان 12,908 سائح سعودي، خلال “مهرجان خريف صلالة 2014” الذي يُقام سنوياً في شهري يوليو وأغسطس.

ويشكّل تسليط الضوء على الوجهات السياحية الجاذبة ومرافق الضيافة الراقية في سلطنة عُمان خلال “معرض الرياض للسفر 2015” دفعة قوية لتعزيز عجلة نمو قطاع السياحة المحلي ودعم خطط التوسّع للوصول إلى شريحة أكبر من السياح الإقليميين.

وتواصل السلطنة في الوقت الراهن جهودها لتحسين البنى التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات، فضلاً عن تنظيم سلسلة من الحملات التوعوية التي تستهدف استقطاب المزيد من الزوّار من مختلف أنحاء المنطقة.

ونجحت سلطنة عمان، التي تتميز بكونها إحدى أكثر البيئات الطبيعية تنوعاً في منطقة الشرق الأوسط، في بناء حضور قوي كوجهة رائدة للسياحة الثقافية.

وحازت مؤخراً على لقب “أفضل وجهة سياحية للعام 2015” من قبل شركة “سكيفت” التي تعتبر أكبر مزوّد عالمي للمعلومات والبيانات المتعلّقة بقطاع السياحة والسفر.

وجاء الإنجاز الأخير نتيجة تفرّد المعالم الطبيعية والتراثية والسياحية المحلية، بما فيها الطبيعة الغنية والشواطئ الممتدة والأسواق التقليدية والقلاع التاريخية والمقابر والمدن الأثرية، فضلاً عن المواقع المندرجة ضمن قائمة “التراث الإنساني العالمـي”.

وتوفر عُمان فرصة مثالية للسياح للتمتع بمجموعة واسعة من الرياضات والمغامرات، مثل رحلات التجوّل وتسلق الجبال ومشاهدة السلاحف والدلافين والطيور، إلى جانب رحلات السفاري الصحراوية وغيرها الكثير.

شارك برأيك